أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تشتهر منظمة سانت إيجيديو لعملها في السلام والمصالحة. خاصة أنها تعتبر أن الصراع والفقر يرتبطان على نحو وثيق مع بعضمها البعض.
ومن خلال علاقات المنظمة ودبلوماسيتها النشطة المبنية على أسس الصداقة والتقدير واحترام وجهات النظر المختلفة، نشطت جماعة سانت إيجيديو في جهود السلام في موزامبيق، لبنان، السلفادور، غواتيمالا، ألبانيا، وليبيريا، وبوروندي، وكوسوفو، والقرن الأفريقي ودارفور وشمال أوغندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار، الجزائر، ليبيا، سوريا، جمهورية أفريقيا الوسطى، والفلبين، ومالي، والسنغال. هذا وتعمل المجموعة للتواصل وإقامة علاقات مع الجهات الفاعلة في المجتمع السياسية والدينية والمدنية في كل المستويات. هذا وتعتبر منظمة سانت إيجيديو واحدة من الأمثلة المثيرةللاهتمام من خلال قدرة المجتمع المدني على التأثير بالاوضاع الدولية وعمليات السلام والمصالحة والنفوذ .. 

قامت مجموعة من طلاب المدارس الثانوية بروما، تابعة لمنظمة سانت ايجيدو باطلاق برامج للقراءة والكتابة للأطفال المهاجرين والفقراء. والتزمت بخدمة الفقراء والمشردين والأجانب والمرضى والمحتاجين والعمل من أجل السلام والحوار، وذلك تماشيا مع مبادىء المنظمة التي لديها الآن أنشطة في 70 دولة، وتضم في عضويتها حوالي 60،000 شخص. جميعهم من المتطوعين بدون أجر وهم يشتركون ايضا في القيم الروحية المشتركة والالتزام بالعدالة الاجتماعية، حيث يتم تمويل أنشطة المنظمة من خلال التبرعات، على أن تستكمل في بعض الأحيان من قبل الحكومات أو الصناديق الدولية.

تنشط  المنظمة للدفاع عن حقوق المهمشين، وتعمل سانت إيجيديو في أفقر المجتمعات، وغالبا ما تجد نفسها في الأماكن التي تحتدم فيها الصراعات وتغيب فيها الخدمات الأساسية التي  تجعل البؤس أعمق من ذلك. حيث الخدمات الحكومية قد تكون ضعيفة بل غير موجودة في بعض الحالات، ومنظمات مثل سانت إيجيديو قد تمثل المصدر الوحيد للخدمات الصحية والتعليمية الأساسية. وتعالج بعض البرامج حالات الطوارئ، وبرامج أخرى لها أهداف تنموية محددة، على سبيل المثال إعادة تأهيل المستشفيات وبرنامج العلاج DREAM لمرضى فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز في عشرة بلدان في أفريقيا (50،000 تحت العلاج / الرعاية، 300،000 الوقاية التوعية) أوبرنامج برافو الذي يقدم المساعدة والدراية في مجال تسجيل المواليد وإدارة السجلات المدنية (أكثر من 3.5 مليون من المسجلين في بوركينا فاسو). في جميع الحالات، تسعى للعمل في شراكة مع المجتمعات المدنية المحلية وبناء القدرات مع المستفيدين من المشروع.

توضح سانت إيجيديو على حد سواء ما يمكن وما يجب القيام به في بعض الحالات المعدومة في جميع أنحاء العالم . وقد تلقت المنظمة العديد من الجوائز ( جائزة اليونسكو للسلام لعام 1999 ، وجائزة بالزان عام 2004، وما إلى ذلك) تقديرا لأهمية العمل من أجل السلام من خلال الحوار بين الأديانوالتفاهم. توضح سانت إيجيديو على حد سواء ما يمكن وما يجب القيام به في بعض الحالات البائسة في جميع أنحاء العالم .