أخبار الآن | لندن – بريطانيا (متابعات)

ردود الفعل حيال خروج بريطانيا من عضويتها في الاتحاد الاوروبي بعد استفتاء تاريخي اجري قبل يومين ما تزال مستمرة.

فقد قال ئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر انه يرغب في الاسراع ببدء المفاوضات الخاصة بخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بعدما قرر ناخبوها التخلي عن عضوية الاتحاد في الاستفتاء الذي جرى قبل يومين.

واشار يونكر الى انه ما من مبرر لارجاء هذه المفاوضات حتى موعد مغاردرة رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في تشرين الاول – اكتوبر المقبل.

لكن عمدة لندن السابق بوريس جونسون وهو واحد ابرز المرشحين لخلافة كاميرون قال انه لا داعي للتعجل في اجراء التحضيرات  الخاصة بخروج  بلاده من الاتحاد الاوروبي.

هذا ومن المقرر أن يجتمع اليوم وزراء خارجية الدول الست المؤسسة للاتحاد الاوروبي لبحث تبعات الخروج البريطاني، وسيحضر الاجتماع الذي سيعقد في برلين ممثلون عن كل من المانيا وفرنسا وايطاليا وهولندا وبلجيكا ولوكسمبورغ وهي الدول التي اسست في خمسينيات القرن الماضي ما كان يعرف بالمجموعة الاوروبية للفحم والصلب لتشكل نواة للاتحاد الاوروبي بشكله الحالي. 

في غضون ذلك .. قال رئيس مجموعة اليورو ان التعاون ما بين المؤسسات المالية البريطانية ونظيراتها في المجموعة سيكون مقيدا بشكل اكبر بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. واشار الى ان هذه الخطوة ستدفع بعض الشركات ترك مقارها في حي المال والاعمال في لندن

في هذه الاثناء اعلنت مؤسسة التصنيف المالي الدولية موديز تزايد الاخطار التي تواجه حاليا التصنيف الذي تحظى به السندات الحكومية البريطانية واشارت الى ان اسواق المال ستشهد حالة من الغموض لسسنوات عدة في غمار اعادة بريطانيا التفاوض مع الاتحاد الاوروبي بشان العلاقات التجارية بينهما.

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يصدم الاقتصاد العالمي

اجتماع لوزراء خارجية الدول الست المؤسسة للاتحاد الاوروبي السبت في برلين

الحلف الاطلسي يؤكد ان بريطانيا ستبقى حليفا قويا بعد خروجها من اوروبا