أخبار الان | واشنطن – امريكا

اعلن الديموقراطي بيرني ساندرز انه سيصوت لمنافسته هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في الولايات المتحدة في تشرين الثاني/نوفمبر.هذا وقد خاض ساندرز حملة قوية ضد المرشحة الديموقراطية خلال الانتخابات التمهيدية للحزب.

وقال ساندرز، الذي لم ينسحب رسميا بعد من سباق الرئاسة، قال إن ردع دونالد ترامب من أن يصبح الرئيس الجديد للولايات المتحدة  يجب أن يكون الهدف الأسمى. من جهة أخرى رفض ساندرز فكرة الانسحاب من السباق الديمقراطي، رغم ضمان كلينتون الحصول على حق الترشيح، مصرا على أن تواجده في السباق لا يسبب الانقسام داخل الحزب الديمقراطي.

وكان ساندرز يرفض حتى الان دعم هيلاري كلينتون رسميا بعدما خاض ضدها حملة طويلة ومضنية في الانتخابات التمهيدية، رغم حصولها على العدد الكافي مبدئيا من اصوات المندوبين لنيل ترشيح حزبها الى الانتخابات الرئاسية. وسيعلن هذا الترشيح رسميا في تموز/يوليو.

لكن ساندرز اقر بشكل مبطن بهزيمته في منتصف الاسبوع قائلا انه لن يكون مرشح حزبه للانتخابات الرئاسية. وامتنع عن اعلان انسحابه رسميا من السباق لكي يتمكن من فرض آرائه على البرنامج الذي سيعتمده الديموقراطيون خلال مؤتمرهم المرتقب في فيلادلفيا من 25 الى 28 تموز/يوليو.

وردا على سؤال من شبكة "ام اس ان بي سي" حول ما اذا كان سيصوت لكلينتون، رد سناتور فيرمونت الذي خاض حملة قوية ضد المرشحة الديموقراطية خلال الانتخابات التمهيدية للحزب، "نعم".

كلينتون تفوز في الجولة الأخيرة من الانتخابات التمهيدية للديموقراطيين

هلاري كلينتون تصف ترشيحها للانتخابات الرئاسية بالحدث التاريخي