أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (رويترز)

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية الاثنين، عن إحباط عدد من المخططات لتنفيذ تفجيرات في العاصمة طهران ومدن أخرى، فيما وصفته بأنه مخطط ضخم من متطرفين.

وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء (إرنا) إنه "تم التخطيط لتنفيذ سلسلة من التفجيرات في أماكن عدة في البلاد خلال الأيام القادمة، وتم إلقاء القبض على الإرهابيين وضبط عدد من القنابل وكميات كبيرة من المتفجرات".

مرسلة أخبار الآن في ايران علا المسعودي قالت إن اللسلطات الايرانية أحبطت مخططا إرهابيا كان سيستهدف المدنيين في مناسبات دينية في شهر رمضان، مضيفة أنه تم العثور على عبوات ناسفة معدة للتفجير وكميات كبيرة من المواد المتفجرة.

البحرين تسقط الجنسية عن خمسة مدانين لتخابرهم مع إيران

وأشارت مراسلة أخبار الآن إلى أن العاصمة طهران شهدت انتشار أمنيا في الشوارع ومحطات المترو، وقالت مراسلتنا إن معلومات وصلت للسلطات الإيرانية من العراق مفادها نية الارهابيين بتنفيذ تفجيرات.
وأردفت مراسلتنا أن التحقيقات مازالت جارية لمعرفة انتماء وصلات من خططوا لهذه الهجمات الارهابية.

وكان الأمين العام لمجلس الأمن القومي في إيران،علي شمخاني قد كشف عن إحباط عمليات انتحارية كان مخططا لها في شهر رمضان بالعاصمة طهران، مضيفا أن "عدة أشخاص اعتقلوا مطلع يونيو اعترفوا بالتخطيط لشن عمليات إرهابية انتحارية لاستهداف مساجد". وقال شمخاني، في تصريح صحفي إن "جهاز الاستخبارات تمكن من القبض على إرهابيين كانوا يخططون لشن عمليات في شهر رمضان ضد مساجد في العاصمة طهران".