Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

فتوى في بنغلادش تحرم قتل الناشطين العلمانيين وأبناء الأقليات

أخبار الآن | دكا - بنغلاديش - (وكالات) 

من المنتظر أن تنشر السبت في الثامن عشر من شهر يونيو- حَزيران الجاري فتوىً في بنغلاديش تُحرم قتل المفكرين وأبناء الأقليات الدينية الأخرى المتواجدين في البلاد ومن اطلق عليهم البيان اسم غير المسلمين

الفتوى المرتقبُ الاعلانُ عنها وَقعها اكثر من مئة الف رجل دين.. وتنص صراحة على أن الإسلام يُحرم قتل الأقليات و النشطاء العلمانيين. 

يؤكد فريد الدين مسعود رئيس مجلس علماء بنغلاديش ان هذه الفتوى ستـَنزع الشرعية عن كل مجموعة تـُبرر هذه الجرائم، التي قال انها تندرج تحت طائلة الاعمال الارهابية الخالصة كونَها مخالِفة ٌ للقانون وبمنزلة الجرائم ضد الانسانية. ويضيف ان التفكير لاصدار هذه الفتوى بدأ في يناير عندما قتل مجموعة من المتشددين بعض الهندوس والمسيحيين والنشطاء العلمانيين.

يأتي الاعلان عن الفتوى بعد موجة عمليات دهم اعتَقلت خلالها الشرطة في بنغلاديش احد عشر الف شخص مشتبه به في ارتكاب جرائم جنائية خلال اربعة ايام فقط  للتصدي لاعمال العنف. 

فريد الدين مسعود اشار الى ان الحملة الأمنية لمكافحة التشدد في البلاد مهمة ولكن الاكثر اهمية هو حملة تحفيزية من قبل علماء المسلمين تندد بالإرهاب باسم الإسلام.

وفي ظل استمرار عمليات الاعتقال .. أعلن حزب بنغلاديش الوطني المعارض الذي تتهمه رئيسةُ الوزراء الشيخة حسينة وجماعاتٌ متطرفة بتدبير اعمال الاغتيال، اعلن ان الشرطة اعتقلت نحو الفين ومئةِ 2100 شخص من انصاره ، في وقت وَعدت فيه حكومة ُ الشيخة حسينة بتوقيف جميع القتلة. 

يذكر ان جماعة المجاهدين في بنغلاديش بين مجموعتين تتهمها السلطات بارتكاب العدد الاكبر من الاغتيالات ، ولا تأخذ الحكومة بالاعتبار تَبني داعش او القاعدة في جنوب اسيا لهذه الجرائم. 

 

شاهد أيضاً:

بالفيديو: طيار أمريكي يعتنق الاسلام على يد سعودي

الأزهر يطلق مرصدا بلغات أجنبية لمواجهة فتاوى التطرف

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.