أخبار الآن | فلوريدا – الولايات المتحدة – (وكالات)

اعلن المدعي العام الفدرالي الامريكي في احدى مناطق فلوريدا لي بنتلي الاربعاء انه لن يتم التساهل مع التهديدات ضد المسلمين، بعد انباء عن تعرض مسلمين للاستهداف، في اعقاب المجزرة التي ارتكبها مسلم في ملهى ليلي في اورلاندو.  وقال بنتلي للصحافة ان التلفظ بتهديدات ليس خطأ فحسب، بل انه في معظم الحالات، غير قانوني. ويجب ان يتوقف . وكان بنتلي يوضح مسار التحقيق في المجزرة التي ارتكبها عمر متين الذي بايع تنظيم داعش وقتل 49 شخصا وجرح 53 في الهجوم صباح الاحد واضاف ان هذه التهديدات تحول الانتباه عما تقوم به قوات الامن.             

زوجة منفذ هجوم اورلاندو كانت تعرف خطته وحاولت منعه!

من جهته، قال ممثل اف بي اي رون هوبر في المؤتمر الصحافي ان "انتهاكات الحقوق المدنية تعتبر اولوية بالنسبة لمكتب التحقيقات الفدرالي". واضاف "سنحقق في الحوادث التي ترتكب ضد الافراد بسبب العرق والدين. ورفض المسؤولون التعليق على تقارير تؤكد بان الاتهام سيوجه الى زوجة متين لمعرفتها مسبقا بنواياه من دون ان تكشف عنها. وقال هوبر في هذا السياق ان التحقيق مع زوجة متين "هو احدى المقابلات العديدة التي نقوم بها، وسنواصل القيام بها في هذا التحقيق". وتابع "لا استطيع التعليق على محتوى او نتائج هذا التحقيق".
 

أوباما يعد هجوم أورلاندو عملاً إرهابيا مدفوعا بالكراهية              

واوضح بنتلي انه "لن يتكهن اليوم ما اذا كانت اتهامات وجهت او انه سيتم توجيهها في هذه الحالة. انه امر سابق لاوانه". وقد وضعت مجزرة اورلاندو الطائفة المسلمة الصغيرة في فورت بيرس، حيث اقام مرتكب الهجوم في دائرة الضوء. وبعد هجمات باريس في تشرين الثاني/نوفمبر وسان برناردينو في كاليفورنيا اوائل كانون الاول/ديسمبر،ارتفع عدد الهجمات المشتبه بها بدافع الكراهية للمسلمين ثلاثة اضعاف في الولايات المتحدة، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.