أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قال مسؤولان فرنسيان، إن الشخص الذي هاجم ضابط شرطة بالسكين، نواحي باريس، الاثنين، وأرداه قتيلا، قد قام بتصوير مقطع فيديو للواقعة.

وذكر أحد المسؤولين اللذين رفضا الكشف عن اسمهما لأسباب متعلقة بسرية التحقيق، أن المصور بث الهجوم بالسكين، بشكل مباشر على موقع "فيسبوك" قبل أن يتم إيقاف حسابه، وفق ما نقلت "أسوشيتد برس".

وقتل المهاجم الضابط الفرنسي في البداية  ثم قام باحتجاز شريكته وقتلها، لكن ابن الضحيتين البالغ من العمر 3 سنوات وجد سليما دون أذى، وإن كان لا يزال مصدوما، بحسب ما نقلت صحيفة "لوموند" عن مصدر قضائي.

الرئيس الفرنسي: قتل الشرطي وزوجته في باريس عمل إرهابي

وأعلنت مصادر متطابقة، الثلاثاء، أن القاتل يدعى العروسي عبد الله، ويبلغ من العمر 25 عاما، وحكم عليه في 2013 بالسجن، لمشاركته في شبكة متشددة بين فرنسا وباكستان.

الى ذلك، أفاد مصدر في الشرطة الفرنسية أنه تم توقيف شخصين صباح الثلاثاء في إطار التحقيق في مقتل الشرطي وزوجته.

وقال المصدر إن هذين الشخصين لهما علاقة بالقاتل العروسي عبدالله الذي قتل في عملية لعناصر النخبة في الشرطة أثناء مداهمة لمنزل الضحيتين في مانيانفيل في ضواحي باريس.

وفي وقت سابق، أعلن ستيفان لو فول، المتحدث باسم الشرطة الفرنسية لمحطة "إر تي إل"، صباح الثلاثاء، أن مقتل الشرطي وزوجته قرب باريس كان "هجوماً إرهابياً".

وأظهرت التحقيقات في فرنسا أن قاتل الشرطي في باريس محكوم سابق لانتمائه لخلية إرهابية.

وقال الرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، الثلاثاء، إن فرنسا تواجه خطراً إرهابياً كبيراً جداً.

داعش يتبنى قتل ضابط بالشرطة الفرنسية وزوجته في باريس

من جهته، أكد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف في ختام اجتماع طارئ مع الرئيس فرنسوا هولاند، الثلاثاء، أن مقتل الشرطي وزوجته في مانيانفيل في المنطقة الباريسية "عمل إرهابي مقيت".
وأوضح كازنوف غداة هذا الهجوم الذي تبناه تنظيم داعش أن "أكثر من مئة فرد يشكلون تهديداً للأمن الفرنسي أوقفوا منذ بداية العام 2016".