أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (زكريا نعساني)

شكك مسؤولون في وزارة الدفاع الامريكية بصحة الأخبار التي تحدثت عن قتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي بغارة نفذتها قوات التحالف على مقره في سوريا.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الامريكي في بغداد الكولونيل كريستوفر كارفر لشبكة فوكس نيوز انه ورد مثل هذه الأنواع من التقارير في العراق وغيرها من المناطق، ولكن لا يوجد أي تأكيد حتى اللحظة مشيرا الى ان البنتاغون سيواصل التشكيك بصحة تلك المعلومات حتى يتم تأكيدها بشكل قطعي.

حتى الساعة لم يصدر اي تأكيد او نفي بشأن ما تداولته بعض وسائل الإعلام وبعض الحسابات الصحافية على تويترعن مقتل زعيم داعش ابي بكر البغدادي بقصف بقصف جوي نفذه التحالف الدولي في ريف الرقة.

و فيما تناقلت وسائل اعلام وحسابات تويتر بيانا قالت انه صادر عما يعرف بـ "ولاية الرقة" جاء فيه أن البغدادي قتل في ريف الرقة يوم الجمعة الماضي". اكدت حسابات اخرى ان ما نسب لولاية الرقة  مزور و لا اساس له  من  الصحة.

وسبق لوسائل إعلام أن تحدثت عن إصابة البغدادي بجروح خطيرة جراء غارات مكثفة للتحالف الدولي على ريف الرقة المعقل الرئيس للتنظيم، لكن البنتاغون لم يؤكد الخبر آنذاك، كما سبق وتحدثت انباء عن مقتله اكثر من مرة ولكن لم تثبت صحتها.

اقرأ ايضا:

شائعات حول قتل البغدادي.. فما الذي سيحل بداعش؟

حسابات مقربة من داعش تؤكد مقتل أبي بكر البغدادي