أخبار الآن | مانيلا – الصين ( وكالات) 

زادت شدة الإعصار "نوك تن" مع اقترابه من وسط الفلبين، فيما أصدرت السلطات تحذيرات من وقوع دمار في الممتلكات أثناء فترة الأعياد، ونقلت الآلاف إلى مناطق آمنة

وارتفعت السرعة القصوى للرياح المصاحبة للإعصار، وسجلت مئة وثمانية و خمسين  كيلومترا في الساعة تشتد في بعض الأحيان لتصل إلى مئتين و خمسة و خمسين  كيلومترا في الساعة، تزامنا مع تحرك العاصفة فوق المحيط.

إقرأ: العثور على حطام الطائرة الروسية قبالة ساحل سوتشي

ودعت رينيه باسينتي، من مصلحة الأرصاد الجوية، إلى الاستعداد، قائلة إن الإعصار قوي ومن شأنه أن يدمر المنازل والأبنية الضعيفة، ومن المرجح أن تهب العاصفة على منطقة كاتانديوانس، في شبه جزيرة بيكول، في وقت لاحق من يوم الأحد، حيث تم الإعلان عن حالة التأهب القصوى.

وتسبب الإعصار بتعليق المواصلات البحرية والجوية والبرية في بعض المناطق، مما أدى إلى عرقلة خطط آلاف المتوجهين إلى قراهم ومدنهم للاحتفال بالأعياد.

وتتعرض الفلبين لنحو 20  إعصارا كبيرا سنويا اجتاحت سبعة منها على الأقل البلاد خلال فترة الاعياد منذ عام 1948.

فقد أكثر من 10 آلاف شخص أرواحهم جراء كوارث الطبيعة خلال عام 2016، فيما بلغت تكلفة الكوارث نحو 158 مليار دولار، وفقا لما كشفته شركة تعنى بإعادة التأمين.

وبحسب شركة "سويس ري" لإعادة التأمين زادت قيمة الخسائر الخاضعة للتأمين بما يقرب من الثلث لتصل إلى نحو 49 مليار دولار، أي بزيادة قدرها 12 مليار دولار عن عام 2015، الذي بلغت تكلفة الأضرار خلاله نحو 37 مليار دولار.

إقرأ أيضاً:

الآلاف يفرون من قرى ساحلية مع اقتراب إعصار في الفلبين

وزارة الدفاع: لا ناجين في تحطم الطائرة وبوتين يطلب التحقيق