أخبار الآن |  دبي – الامارات العربية المتحدة ( وكالات)

أفاد خفر السواحل الإيطالي، بأنه تم إنفاذ نحو ثلاثمئة مهاجر كانوا يستقلون قوارب مطاطية وأخرى تقليدية الصنع في البحر الأبيض المتوسط، وانتـَشلوا جثث ستة أشخاص خلال العمليات.

وأضاف خفر السواحل  أن سفنا تابعة له ولسلاح البحرية شاركت في إنقاذ المهاجرين من أربعة قوارب وسط البحر المتوسط، دون أن يدلي بالمزيد من التفاصيل عن جنسيات الناجين أو الغرقى.

 يذكر أن المنظمة الدولية للهجرة أحصت مصرع أكثر من 4700 مهاجر في البحر المتوسط حتى الآن، أغلبهم كانوا متجهين في ما يبدو إلى إيطاليا من ليبيا، التي استغل المهربون حالة الفوضى فيها، وحققوا مكاسب كبيرة.

وقد زاد عدد المهاجرين الذين يخوضون رحلة عبور البحر الخطرة من ليبيا إلى إيطاليا هذا العام.

و انتقد وزير الداخلية الإيطالي أنجلينو ألفانو الاتحاد الأوروبي في شهر مايو الماضي ، وقال إن حالات الوفاة المتعددة بين المهاجرين قبالة الساحل الليبي تظهر فشل الكتلة الأوروبية في التعامل مع الموقف.

وقدم الاتحاد الأوروبى للنيجر مبلغ 610 ملايين يورو يوم الخميس (15 ديسمبر كانون الأول) للحد من الهجرة من أفريقيا لأوروبا عبر البحر المتوسط وقال أنه يسعى لدفع مزيد من الأموال بهدف إبرام صفقات لكبح الهجرة غير الشرعية فى مهدها.

وخلال العام الحالي، حاول أكتر من  180,000 شخص الوصول إلى أوروبا عبر البحر، ولقي 800 شخص منهم حتفهم، بحسب ما قالته الأمم المتحدة.

أقرأ أيضاً:

232 مليون مهاجر  في يوم المهاجرين العالمي

أفضل دول العالم بالنسبة للمهاجرين!