أخبار الآن | الجزائر 

اشتبكت قوات من الجيش الجزائري مساء أمس مع مجموعات ارهابية مسلحة بالقرب من الشريط الحدودي الجزائري المالي، وتمكنت من إلقاء القبض على إرهابي من جنسية أجنبية، واسترجاع مسدس آلي من نوع كلاشنيكوف. فضلا عن اكتشاف أربعة مخازن وثلاثة أجهزة اتصال لاسلكية، وكمية من الذخيرة حسب بيان لوزارة الدفاع الجزائرية.

وخلال عمليات البحث المتواصلة التي يقوم بها أفراد من الجيش الجزائري، تمكنت مفرزة عسكرية من اكتشاف مخبأ للأسلحة والذخيرة قرب الشريط الحدودي يحتوي على 11 مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف، و6 بنادق رشاشة و 3 قواذف صاروخية من نوع "RPG7" ، إضافة إلى 12 قذيفة و 15 ألف طلقة من مختلف العيارات، تعود كلها لجماعات ارهابية.

في غضون ذلك وفي إطار مكافحة الإرهاب و إثر عمليات بحث وتمشيط، دمرت مفارز للجيش الوطني الشعبيقبل يومين بكل من تيزي وزو وبجاية مخابئ للإرهابيين. 

وفي إطار محاربة التهريب والجريمة المنظمة، تمكنت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع أفراد الجمارك الجزائرية بكل من ورقلة وإليزي، من توقيف 3 مهاجرين غير شرعيين وحجز 1716 وحدة من المفرقعات. فيما أوقف عناصر الدرك الوطني بالوادي ثلاثة أشخاص بحوزتهم سلاحين ناريين من صنع تقليدي.

من جهة أخرى أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالناحية العسكرية السادسة في عمليات منفصلة، بكل من تمنراست وعين قزام، 137 شخصا وحجزت 8 أجهزة للكشف عن المعادن و26 مولد كهربائى و19 مطرقة ضغط و5 سيارات رباعية الدفع ودراجة نارية و5650 قرصا مهلوسا وثلاثة أجهزة اتصال عن طريق الأقمار الصناعية .

كما أوقفت مفارز أخرى بالتنسيق مع عناصر الجمارك الجزائرية، ثلاث 03 تجار مخدرات وحجزت 277 كغ من الكيف المعالج وثلاث 03 مركبات، بكل من تلمسان وسيدي بلعباس. بالناحية العسكرية الخامسة، أحبط عناصر حرس الحدود بكل من سوق أهراس وتبسة والطارف محاولات تهريب كمية كبيرة من الوقود تُقدر بـ (35822) لتر، فيما تم حجز 3 مركبات. 

 

 

إقرأ أيضاً

إنفجار سيارة مفخخة في مدينة اسطنبول التركية

غارة للتحالف على الرقة تسفر عن قتل قيادي في داعش