أخبار الآن | لوس أنجليس – الولايات المتحدة الامريكية ( ا ف ب ) 

قتل تسعة اشخاص وفقد 25 اخرون اثر نشوب حريق هائل خلال حفلة موسيقية في اوكلاند قرب سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا وفقا لما نقلته وسائل اعلام امريكية .

ونقلت صحف أمريكية عن فرق الاطفاء أن نحو 70 شخصاً كانوا يشاركون في هذه الحفلة والتي كانت تحييها فرقة غولدن دونا للموسيقى الالكترونية  وان البحث مازال جاريا عن الضحايا بين الانقاض، وشب الحريق في المبنى المؤلف من طابقين في منطقة فروتفال، بالمدينة التي يقطنها غالبية من ذوي الأصول اللاتينية، ويوجد بها كثير من الرسامين الذين يعيشون ويعملون في مثل هذه المباني.

إقرأ: مصرع 11 تلميذة بحريق في جنوب تركيا

وقالت رئيسة جهاز الإطفاء في المدينة تيريزا ديلوتش ريد، إن مسؤولي الإطفاء لم يحددوا بعد كيفية بدء الحريق أو العدد الفعلي للوفيات، وأضافت أن هذا هو أسوأ حادث تشهده في مبنى واحد على مدى تاريخ عملها، وأظهر فيديو بث على وسائل التواصل الاجتماعي ألسنة اللهب تلتهم المبنى، بينما تحيطه عربات الإطفاء التي تحاول إخماد الحريق.

وقالت ريد في إفادة صحفية إن سقف المستودع انهار في الحريق، مما عقد جهود انتشال الجثث، وأن هناك جزء كبير من هذا المبنى لم يبدأ فيه البحث بعد , مشيرة إلى أن بعض المفقودين ربما كانوا من بين التسعة الذي لقوا حتفهم.

وقال المتحدث باسم مكتب قائد شرطة مقاطعة ألاميدا راي كيلي، إن السلطات ما زالت تستعد للتعامل مع احتمال سقوط "عشرات القتلى"، مضيفا ان السقف انهار على من كانوا في الطابق الثاني لذا يتوجب تفيتشه تماما ورفع الحطام حتى يتمكنوا من تقييم الموقف. 
 
 

إقرأ أيضاً:

غارات أمريكية تستهدف مسلحي داعش في سرت

أحد الناجين من الطائرة البرازيلية المنكوبة يروي كيف بقي على قيد الحياة!