أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (جمانة بشان)

لم يكن المرشح الجمهوري صبياً منضبطاً، ودفعت مشاغباته والده لنقله من مدرسة كيو فورست إلى أخرى عسكرية في نيويورك ( الأكاديمية العسكرية)، وهناك تفوق في عدة رياضات ورُقي إلى درجة "كابتن".

ونشأ ترامب في عائلة ثرية، وعاش رغد الحياة، وتخرج في كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا عام 1968 وحصل على بكالوريس في علوم الاقتصاد، وخاصة، التمويل، وأصبح جاهزاً لخوض عالم الأعمال بتأثير جينات الوراثة، ونجح في تكوين ثروات ضخمة. ولم يكن ذلك الفتى المدلل الذي يبدد الثروات، ولكنه عززها وأضاف إليها.

وكتب عن دراسته الجامعية: "بعد أن تخرجت في الأكاديمية العسكرية في نيويورك عام 1964، تقبلت لفترة وجيزة فكرة الذهاب إلى مدرسة الأفلام، ولكن في النهاية قررت أن العقارات التجارية كانت أفضل بكثير. وبدأت الدراسة في جامعة فوردهام، ولكن بعد عامين، قررت أنه طالما كان علي أن أكون في الكلية، لابد من اختبار نفسي مع الأفضل. وتقدمت بطلب لكلية وارتون في جامعة بنسلفانيا، وبعد أن انتهيت من الدراسة عدت للعمل بدوام كامل مع والدي".

وبدأ ترمب تجارة العقارات بقرض من والده بلغ مليون دولار، ثم أدار ثروات والده، ومعظمها عقارات ومشاريع بناء في نيويورك، وبنى ناطحات السحاب، وأهمها ناطحة مانهاتن، 68 طابقاً، فضلاً عن عقارات أخرى متعددة، مثل نوادي الغولف، الرياضة التي يعشقها، وغيرها.

وتعرض في الفترة من 1998 – 1997 إلى مشكلات مالية وضعته على حافة الإفلاس الشخصي، وتوقفت بعض منشآته عن دفع مستحقاتها وأعلنت إفلاسها، ولكنه عاد من جديد ليتماسك ماليا اعتبارا من عام 1998.
وخلال الفترة من 1996 إلى 2015، قدم مجموعة من أشهر برامج الترفيه المتلفزة، مثل برنامج "أبرانتيس" (المتدرب) على شبكة "أن بي سي"، وبرنامج مسابقة "ملكة جمال الكون" ومسابقة "ملكة جمال فتيات أميركا".
وعبر إمبراطوريته الإعلامية، قام تامب بتسويق سلع وخدمات باسمه في مختلف المجالات الترفيهية والسياحية والتعليمية. وتقدر ثروته الحالية، وبينها فنادق ومتاجر، بحوالي 4.5 مليار دولار.

وتزوج المرشح الجمهوري 3 مرات: العداءة وعارضة الأزياء التشيكية إيفانا تزيلينيكوف، وأنجب منها 3 أطفال: إيفانكا، ودونالد الابن، وإريك، وتكلف ثرة ضخمة في طلاقها، ثم ارتبط بالممثلة السينمائية مارلا مابليس عام 1993، ورزق منها بطفلته تيفاني، وطلقها عام 1999، ثم تزوج مرة ثالثة من عارضة الأزياء ميلانيا كونس، وهي من أصول سلوفاكية، وأنجب منها ولداً، بارون ويليام.

وخلال حملته الانتخابية، طاردته شهادات 11 امرأة عن تعرضهن لتحرشات جنسية من جانبه في أوقات وأزمنة متفاوتة، وهو ما نفاه ترمب جملة وتفصيلا، وتوعد بمقاضاة النساء الكاذبات عقب الانتخابات مباشرة.

المزيد من الأخبار:

 

دونالد ترامب: سأكون رئيسا للجميع

من هو دونالدو ترامب .. الرئيس الجديد للولايات المتحدة الأمريكية؟

هذه هي سيدة أمريكا الأولى.. ميلانيا ترامب!

ردود أفعال دولية على وصول ترامب للبيت الأبيض