أخبار الآن | إسطنبول – تركيا – (وكالات)

أفادت قناة سي إن إن ترك عن مقتل 6 جنودٍ أتراك في انفجار سيارة ملغومة بجنوب شرق تركيا.

وكانت مصادر أمنية قد أكدت وقوعَ هجوم بسيارة ملغومة ،استهدف مركزا للشرطة في شم-دينلي بجنوب شرقِ تركيا، وعربات الإسعاف اتجهت للمنطقة، ولم يتضح بعد حجمِ الخسائر في الأرواح.
وشم-دينلي منطقةٌ جبلية قرب الحدود مع العراق وإيران في إقليم هكّاري، حيث ينشُط أعضاء "حزب العمال الكردستاني".ويأتي ذلك بعد يوم من هجوم آخر فجر فيه رجل وامرأة عبوات ناسفة كانت في سيارة يقودانها بالقرب من العاصمة أنقرة.
وأصيب عشرة أشخاص على الأقل بجروح الخميس الماضي في انفجار دراجة نارية مفخخة كانت متوقفة قرب مركز للشرطة غربي مدينة إسطنبول.
في المقابل، ذكرت وكالة الأناضول أن ستة مسلحين من حزب العمال الكردستاني قتلوا أمس السبت في غارة جوية نفذتها مقاتلات تركية على مناطق تواجدهم بالقرب من قضاء كماخ بولاية أرزينجان شرقي البلاد.
ويخوض حزب العمال الكردستاني نزاعا مسلحا ضد الجيش التركي، ويصنف الحزب من قبل أنقرة وواشنطن والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.
وتشهد تركيا تشديدا للإجراءات الأمنية عقب سلسلة من التفجيرات في الشهور الأخيرة وفي أعقاب محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو/تموز الماضي، ويتبنى عادة مثل هذه التفجيرات حزب العمال الكردستاني وتنظيم داعش.

المزيد من الأخبار:

تركيا تقصف 49 موقعا لداعش شمال حلب

الشرطة التركية تلقي القبض على منفذ تفجير إسطنبول