أخبار الآن | نيويورك – واشنطن (رويترز)

سارع المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إلى منع انهيار حملته بإصدار بيان مصور معد على عجل عبر فيه عن أسفه على الإدلاء بتصريحات مشينة عن النساء.

أقرأ أيضا:استطلاع رأي يظهر تقدما لكلينتون على ترامب

وأعلن ترامب أنه تغير لكنه أثار موضوع خيانات الرئيس السابق بيل كلينتون وانتقد منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون بحدة وقال إنه سيتوسع في تناول ماضيهما خلال الأيام القادمة.

وتم الكشف عن تسجيل فيديو يعود لعام 2005 يظهر فيه ترامب أحد نجوم برامج تلفزيون الواقع حينها وهو يتحدث بصراحة عن تلمس أجساد النساء ومحاولة إغواء سيدة متزوجة. وحاول الديمقراطيون تسليط الضوء على مثل هذا السلوك لمنع الناخبات من منحه أصواتهن قبل أقل من شهر على إجراء الانتخابات الرئاسية.

أقرأ أيضا: أليك بالدوين يعيد تقديم المناظرة بين ترامب وكلينتون في إطار ساخر

وظهر الفيديو قبل ثاني مناظرة تعقد والتي تعتبر شديدة الأهمية لترامب ليحاول فيها العودة بعد تراجعات حادة لشعبيته في بعض استطلاعات الرأي بعد أداء سيء في المناظرة الأولى.

وقال ترامب "ما هذا إلا صرف انتباه عن القضايا الهامة التي نواجهها اليوم".
وقال ترامب في بيانه "سنناقش هذا أكثر في الأيام القادمة. أراكم في المناظرة

وهز الكشف عن تسجيل الفيديو القديم حملة ترامب في صميمها ودفع بعض النواب الجمهوريين لإنكاره.

وسحب رئيس مجلس النواب بول ريان دعوة لترامب لزيارة وسكنسون  وظهرت دعوات لترامب بالتنحي جانبا وإتاحة المجال للمرشح كنائب الرئيس مايك بنس ليصبح واجهة الحزب الأساسية.

أقرأ أيضا:"مجلة فوربس"القيمة الصافية لثروة دونالد ترامب تقدر بنحو 3.7 مليار دولار

وقال ترامب في بيانه المصور الذي نشره على صفحته على فيسبوك "أي شخص يعرفني يعرف أن تلك الكلمات لا تعكس شخصيتي. لقد قلتها وكنت مخطئا وأنا أعتذر."