أخبار الآن | موسكو – روسيا – (أ ف ب)

اعلنت وزارة الخارجية الروسية ان لقاء دوليا حول سوريا يضم وزيري خارجية روسيا سيرغي لافروف والولايات المتحدة جون كيري الى جانب عدة وزراء خارجية من دول المنطقة سيعقد السبت في لوزان بسويسرا

وقالت الخارجية في بيان "ان الاجماع سيعقد لدراسة امكانية اتخاذ اجراءات تتيح تسوية النزاع السوري وصرح لافروف في مقابلة الاربعاء ان المحادثات يجب ان تشمل تركيا والسعودية ويحتمل قطر كما اوردت شبكة "سي ان ان".
              
ونقلت عن لافروف قوله "نرغب في عقد لقاء بهذه الصيغة المصغرة لاجراء محادثات عمل وليس نقاشات مثل تلك التي تجري في جمعية عامة".  واكد مصدر في وزارة الخارجية الاميركية اللقاء لوكالة فرانس برس. وقال "يمكن تاكيد لقاء لوزان الذي سيكون مع مشاركين اقليميين اساسيين وكذلك روسيا". وياتي الاجتماع وسط توتر بين موسكو والغرب حول النزاع في سوريا.

هذا وقالت وزارة الخارجية الاميركية الاربعاء ان اجتماعا دوليا ثانيا سيعقد يوم الاحد في لندن لبحث النزاع الدامي في سوريا، بعد يوم من محادثات يجريها وزير الخارجية جون كيري مع وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف في سويسرا بحضور دبلوماسيين من المنطقة. وتاتي هذه اللقاءات فيما تشهد سوريا اسوأ اعمال العنف وتشن القوات الحكومية تدعمها الطائرات الروسية هجوما ضاريا على مناطق شرق حلب التي يسيطر عليها المسلحون، فيما اوقفت واشنطن محادثاتها مع موسكو بشان وقف اطلاق النار في البلد المضطرب.

إقرأ أيضاً

عشرات القتلى في غارات روسية بحلب

روسيا تحرق حلب..