أخبار الآن | المانيا – (DW)

تتوجه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إلى أفريقيا د بحثا عن فرص استثمارية تأمل حكومتها في أن تدعم التنمية الاقتصادية في القارة وتكبح الموجات المستقبلية من الهجرة نحو أوروبا.

أقرأ أيضا:رغم الضغوط.. ميركل تؤكد عدم تغيير سياستها بشأن المهاجرين

أكدت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل على ضرورة دعم دول القارة الأفريقية ذات الزيادة السكانية المطردة حتى لا يتدفق المهاجرون واللاجئون إلى أوروبا. وقالت في كلمة لها أمام احتفالية أقامتها دائرة طلاب حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي بمناسبة مرور 65 عاما على تأسيسها "السابع من تشرين الأول / أكتوبر2016" في برلين- إن هذا هو السبيل الوحيد للحيلولة دون توجه المزيد من سكان الدول الفقيرة أو التي تعاني سوء الحكم إلى أوروبا.

أقرأ أيضا:ميركل ترفض التراجع في ملف المهاجرين رغم ضغوط اليمين

وتبدأ المستشارة الألمانية  جولة تستمر ثلاثة أيام وتشمل مالي والنيجر وأثيوبيا، لتكثيف التعاون مع هذه الدول من اجل وقف تدفق المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا من إفريقيا.
 وستبدأ ميركل زيارتها بمالي والنيجر، اللتين تشكلان معبرين كبيرين للراغبين في اللجوء. وأشارت ميركل إلى أن عدد سكان أفريقيا سيتضاعف خلال 35 عاما المقبلة، مضيفة بالقول: "إن رفاهية أفريقيا تتوقف على كيفية حياتنا نحن في ألمانيا".

أقرأ أيضا:ميركل: ترحيل اللاجئين ستكون سياستنا في الفترة المقبلة

وكان السفير الألماني في نيامي أعلن هذا الأسبوع أن ألمانيا ستبني قاعدة عسكرية في النيجر لدعم بعثة الأمم المتحدة التي تحارب الجهاديين في مالي المجاورة.