أخبار الآن | بوينس آيرس – الأرجنتين – (رويترز)

أُتيح لسكان العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس، الاطلاع على لمحة من أهوال الحرب في سورية، مباشرة، من خلال معرض أقامته منظمة العفو الدولية في محطة لمترو الأنفاق. وعلى لافتة خارج المعرض المقام في ممرات محطة كارلوس بيليجريني كتبت عبارات "لفهم ما يحدث في سورية ليس هناك أفضل من الانتقال إلى هناك لدقيقة"

أقرأ أيضا: بروكسل تطالب أثينا بتأمين 1500مكان إضافي للأطفال اللاجئين

ويُدعى السكان إلى غرفة تحاكي غرفة معيشة سورية، ثم يسبب جهاز استشعار للحركة انفجاراً باستخدام شاشات تلفزيون وراء إطار نافذة، وهو ما يعطي انطباعاً بأنك تعيش انفجاراً.

ويهدف المعرض إلى نشر الوعي بمعاناة الملايين الذين يقاسون ويلات الحرب. وتشهد سورية واحدة من أسوأ المآسي الإنسانية، وأجبرت الأزمة أكثر من نصف السكان على الفرار من ديارهم ودمرت حياة آلاف الأسر.

أقرأ أيضا: مصادر لأخبار الآن: حريق يلتهم مخيما للاجئين في اليونان

وهناك حالياً أكثر من 60 مليون شخص على مستوى العالم نزحوا عن ديارهم.

وقال رجل أعمال، يدعى خوليو كايسر، إنه لا يتصور الحياة في وقت كهذا في سورية، وأضاف "لا نفكر في الأمر حتى نراه في نشرات الأخبار وحسب. رؤيته من زاوية وكأنك موجود في المكان تؤثر فيك. تخيّل لو لديك أطفال.. تخيل أن تكون في مكان كهذا، يصيبك هذا بشعور بشع"

وقتل مئات الآلاف في الحرب السورية التي بدأت قبل أكثر من خمسة أعوام.

وقال أبل جيمينيز "27 عاماً" إنه شعر بالخوف عندما شاهد الفيديو، وأضاف "الخوف.. تشعر بخوف شديد لرؤية الأمر من خلال تلك النافذة.. لابد أنه من الصعب العيش هكذا، شكراً لله أن هذا لم يحدث هنا"

أقرأ أيضا: مصادر لأخبار الآن: أكثر من 100 سوري مصاب في حريق مخيم للاجئين في اليونان

وقالت مديرة منظمة العفو الدولية في الأرجنتين، ليا تاندتر: "حاكينا غرفة معيشة يمكن أن تكون في أي بيت في سورية، يمكنك أن ترى التفجيرات والدمار وعواقب هذه السنوات من الحرب الأهلية المستمرة التي تشهدها البلاد".

والمعرض مفتوح للجمهور، ويستمر حتى 27 سبتمبر.