أخبار الآن | بيشكك – قرغيزستان – (وكالات)

قتلى وجرحى بانفجار قرب سفارة الصين في قرغيزستان قتل وأصيب عدد من الأشخاص، في انفجار قرب السفارة الصينية في قرغيزستان. وقال أطباء ، أن سائق السيارة قتل، بينما أصيب اثنان من العاملين فى السفارة وهما محليان، وامرأة بجروح طفيفة فى الانفجار.

واوضح مصدر في شرطة بشكيك لوكالة فرانس برس ان سيارة ميتسوبيشي ديليكا اقتحمت بوابة للسفارة وانفجرت في وسط المجمع بالقرب من مقر اقامة السفير. وذكر مصدر آخر في اجهزة الامن في هذا البلد الواقع في آسيا الوسطى ان "عبوة ناسفة" وضعت في السيارة. واكد سكان في بشكيك لفرانس برس ان قوة الانفجار ادت الى اهتزاز منازلهم وتناثر الزجاج.             

وقالت ادارة الحالات الطارئة القرغيزستانية ان افراد طاقم سفارة الصين وطاقم سفارة الولايات المتحدة القريبة، تم اجلاؤهم. وقالت ادارة الحالات الطارئة القرغيزستانية ان افراد طاقم سفارة الصين وطاقم سفارة الولايات المتحدة القريبة، تم اجلاؤهم. وشهدت قرغيزستان الدولة الفقيرة التي يشكل المسلمون غالبية سكانها اضطرابات سياسية وحملات لمكافحة الإرهابيين على مر التاريخ.
              
وتشعر سلطات هذا البلد بالقلق من تزايد تأثير تنظيم داعش و تعلن من حين لآخر عن احباط هجمات اعدها داعش. وتحدثت قوات الامن العام الماضي عن مواجهات عديدة مع ارهابيين في بشكيك. وتقول سلطات قرغيزستان ان 500 من مواطنيها يقاتلون في صفوف داعش في سوريا والعراق. وكانت هجمات استهدفت مسؤولين صينيين في هذا البلد. وقد قتل احدهم في اعتداء نسب الى اقلية الاويغور الصينية المسلمة في العام 2000.
                   

 

إقرأ أيضاً

الصين تعارض تطوير السلاح النووي والبالستي في كوريا الشمالية

انتظر حبيبته الصينية 10 أيام في المطار.. فكانت النتيجة!