أخبار الآن | باتون روج (لويزيانا) (رويترز) 

تَقدم نحو 86500 شخص بطلبات للحصول على مساعدات اتحادية بعد السيول المدمرة التي ضربت ولاية لويزيانا في الولايات المتحدة بالأيام الماضية، على ما أعلن  جون بل إدواردز حاكم الولاية يوم الخميس. وقال المسؤول المحلي في مؤتمر صحفي إن عدد قتلى السيول وصل إلى 13 شخصا وإن فرق الطوارئ أنقذت أكثر من 30 ألفا . وسجلت الأمطار مستويات تاريخية في بعض مناطق الولاية.

 وأوضحت السلطات أن الفيضانات ألحقت أضرارا بحوالي 40 ألف منزل في لويزيانا، وأن أكثر من 8 آلاف شخص تم نقلهم إلى مراكز إيواء مؤقتة. وأكدت السلطات أن فرق الطوارئ قد أنقذت أكثر من 20 ألف شخص، وأن عملية البحث عن المنكوبين مستمرة.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن يوم 15 أغسطس/آب، ولاية لويزيانا في الولايات المتحدة منطقة كوارث، وذلك بعد مقتل 5 أشخاص في حصيلة أولية حينها، وإجلاء أكثر من 7 آلاف شخص حاصرتهم سيول جارفة.
وأوضحت السلطات أن الفيضانات بولاية لويزيانا في الولايات المتحدة ألحقت أضرارا بحوالي 40 ألف منزل في لويزيانا، وأن أكثر من 8 آلاف شخص تم نقلهم إلى مراكز إيواء مؤقتة.

وأكدت السلطات أن فرق الطوارئ قد أنقذت أكثر من 20 ألف شخص، وأن عملية البحث عن المنكوبين مستمرة. وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن يوم 15 أغسطس/آب، ولاية لويزيانا منطقة كوارث، وذلك بعد مقتل 5 أشخاص في حصيلة أولية حينها، وإجلاء أكثر من 7 آلاف شخص حاصرتهم سيول جارفة.

 

إقرأ أيضاً

فيديو وصور: فقط في لويزيانا.. حفلة شواء فوق مياه الفيضان

تايلور سويفت المتألمة لضحايا لويزيانا تتبرع لهم بمليون دولار