أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

أعلن مسؤول في البنتاغون يوم أمس الجمعة، قتل حافظ سعيد خان زعيم تنظيم داعش في أفغانستان وباكستان، إثر غارة أمريكية استهدفت المنطقة الحدودية بين البلدين في تموز/يوليو الماضي.

ويأتي هذا الهجوم الذي سبب انتكاسة كبيرة للتنظيم، بعد أقل من ستة أشهر من غارة أخرى في أفغانستان، قتل على إثرها عبد الرؤوف كاظم، الذي كان يعتقد أنه الرجل الثاني لتنظيم داعش في البلاد.

إضافة إلى ذلك، فإن التنظيم قد مني بخسائر كبيرة جدا في الأشهر الأخيرة، ليس في افغانستان وباكستان فسحب، بل أيضا في العراق وسوريا وليبيا، فقد تقلصت مساحة الأراضي التي كان يحتلها، وخسر الكثير من قادته. 

السفير الأفغاني لدى باكستان، قال إن زعيم فرع تنظيم داعش في أفغانستان وباكستان، قتل في ضربة نفذتها طائرة أمريكية دون طيار، في إقليم ننكرهار شرق أفغانستان.

وقال السفير عمر زخيلوال لرويترز "أؤكد أن حافظ سعيد خان زعيم ما تسمى ولاية خراسان التابعة لتنظيم داعش قتل مع كبار قادته ومقاتليه في ضربة نفذتها طائرة أمريكية دون طيار في 26 يوليو في منطقة كوت بإقليم ننكرهار الأفغاني".

وقال مسئولون بوزارة الدفاع الأفغانية حسبما نقلت وكالة أنباء "خامه برس" الأفغانية اليوم الثلاثاء إنهم يعلمون بالتقارير المتعلقة بمقتل قائد التنظيم الذي يدعى حفيظ سعيد لكن تحقيقا لا يزال جاريا لتأكيد مقتله.

غير أن قائد الفيلق "سيلاب 201" بالجيش الوطني الأفغاني، الجنرال زمان وزيري، قال إن سعيد قتل إلى جانب 30 آخرين في منطقة آخين.

 

إقرأ أيضاً:

عشرات القتلى والجرحى بانفجار قنبلة في مستشفى غربي باكستان

داعش يتبنى مسؤولية الاعتداء الانتحاري في كويتا في باكستان