أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (وكالات)

فرضت الولايات المتحدة عقوبات على ثلاثة من كبار الأعضاء في تنظيم القاعدة المتواجدين في إيران، ضمن المساعي لتعطيل عمليات جمع التبرعات، التي تساعد على نقل الموارد من جنوب آسيا إلى الشرق الأوسط. وقال نائب وزير الخزانة الأمريكي لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية في بيان صادر عن الوزارة، إن خطوة اليوم تفرض عقوبات على أعضاء بارزين في القاعدة، مسؤولين عن نقل الأموال والأسلحة في منطقة الشرق الأوسط.

وقال آدم سزوبين مساعد وزير الخزانة المكلف مكافحة الارهاب في بيان "إن وزارة الخزانة الامريكية تبقى مصممة على استهداف النشاطات الارهابية للقاعدة وحرمانها مع شبكتها من الوصول إلى النظام المالي الدولي". وأضاف البيان أن المسؤولين الثلاثة يشتبه بقيامهم بنقل المال والسلاح في الشرق الاوسط.

ومن المفترض حسب الاجراءات الامريكية أن يتم تجميد أي املاك محتملة لهم في الولايات المتحدة، كما يمنع الامريكيون والمؤسسات الامريكية من التعامل معهم، حسب ما أوضح البيان.

وذكرت وزارة الخزانة في بيان صحفي اليوم إنها اتخذت هذا الإجراء ضد كل من فيصل جاسم محمد العمري الخالدي، ويسر محمد إبراهيم بيومي مقيم في إيران، وأبو بكر محمد محمد غميان مقيم في إيران، وذلك لاستهداف عملياتهم في توفير الدعم المالي والخدمات اللوجستية لتنظيم القاعدة الإرهابي.

وأضاف البيان أنه وفقًا لهذه العقوبات وتصنيف الثلاثة كإرهابيين عالميين فإن جميع ممتلكات هؤلاء الإرهابيين الثلاثة ستكون خاضعة لسلطات الاختصاص في الولايات المتحدة الأمريكية كما يحظر الانخراط في أي تعاملات معهم.

المزيد من الاخبار:

فرنسا قلقة من حصار حلب وتخشى مذبحة في داريا

110 ملايين يورو خصصتها كندا كمساعدة انسانية للعراق