أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (أ ف ب)

اعلن قائد شرطة ولاية لويزيانا في جنوب الولايات المتحدة الكولونيل مايك ادمونسون ان الشرطة قتلت المسلح الذي اطلق النار على عناصرها في مدينة باتون روج الاحد مما اسفر عن مقتل ثلاثة منهم واصابة ثلاثة آخرين بجروح، مؤكدا ان لا مسلح آخر فارا.

وقال الكولونيل ادمونسون "نعتقد ان الشخص الذي قتل واطلق النار على عناصرنا قتل وقد قتل في عين المكان".

تشييع شرطيين قتلا الاسبوع الماضي في دالاس

مسلح واحد أطلق النار على الشرطة في باتون روج وقد قتلواضاف "ليس هناك من مسلح آخر في منطقة باتون روج" متورط في الهجوم الذي كانت شرطة المدينة قالت في بادئ الامر انه من تنفيذ ثلاثة مسلحين على الارجح، وان احدهم قتل والاخرين لاذا بالفرار.

واوضح الكولونيل ادمونسون ان احد الشرطيين الثلاثة بحال حرجة للغاية في حين ان اصابة الاثنين الآخرين اقل خطورة و"حالهما مستقرة".

من جهتها افادت وسائل اعلام اميركية عدة ان قاتل الشرطيين الذين اردته الشرطة هو غافين لونغ (29 عاما) من كنساس سيتي في ولاية ميسوري.

ولكن هذه المعلومة لم تؤكدها السلطات رسميا حتى الساعة.

وقتل ثلاثة عناصر من شرطة باتون روج واصيب ثلاثة اخرون بجروح، في حادث يأتي وسط مناخ من التوتر الشديد في عاصمة لويزيانا التي كانت مسرحا لعدة تظاهرات ضد عنف الشرطة بعد مقتل شاب اسود يدعى التون ستيرلنغ برصاص الشرطة مطلع تموز/يوليو الحالي.

وفي بيان اصدره البيت الابيض وصف الرئيس باراك اوباما مقتل الشرطيين الثلاثة بانه "عمل جبناء"، مؤكدا ان "لا شيء يمكن ان يبرر العنف ضد الشرطة".

كيري ينفي تورط أمريكا بمحاولة الانقلاب في تركيا

البنتاغون يطور أدوات ذكية لشن هجمات إلكترونية ضد داعش