أخبار الآن | فلوريدا – الولايات المتحدة الأمريكية – ( شبكة CNN)

"عمر صديقي متين" هو المشتبه به الأول، في عملية اطلاق النار في نادي "بلس" الليلي للمثليين في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا، الذي أدى الى مقتل حوالى 50 شخصا، حسب ما كشف مصدران أمنيان لشبكة CNN.  

في موقع Myspace التواصلي، تم التوصل لصور كثيرة لـ"متين" البالغ من العمر 29 سنة، وفي معظمها يبدو عصري الملامح، بسمات يبدو معها مسالما، وهو أمريكي الجنسية، بينما والداه مولودان في أفغانستان، بحسب ما أعلنت عنه وسائل اعلام أمريكية، أجمع معظمها نقلا عن مقربين من التحقيق الأولي، على أنه كاره كبير لمثليي الجنس واستهدفهم بالذات في المقتلة الجماعية التي ارتكبها.

وقال مساعد مكتب التحقيقات الفدرالي الوكيل الخاص المسؤول، رونالد هوبر، في وقت سابق، إن السلطات لديها ما يقترح وجود علاقات بـ"التطرف" للمشتبه به، وأضاف هوبر: "أود القول إننا نبحث في جميع الاحتمالات الآن.. ولكن لدينا ما يقترح أن هذا الشخص قد يكون له ميولا نحو تلك الأيديولوجية بالتحديد، ولكن لا نستطيع الجزم بذلك.

من هو المشتبه به الأفغاني الذي هز فلوريدا لساعات؟ (صور)

شاهدوا أيضا: مقتل نحو 50 وإصابة 53 في إطلاق النار في فلوريدا

وقد تم التوصل الى اسم المشتبه به، حينما عرف عن نفسه خلال التفاوض بشأن الرهائن، وكان هناك تبادل لإطلاق النار كما وصفت السلطات في وقت سابق، ومن غير الواضح ماذا كانت مطالبه خلال التفاوض. وقال أحد المحققين، داني بانكس، إن المشتبه به ليس من منطقة أورلاندو.

من هو المشتبه به الأفغاني الذي هز فلوريدا لساعات؟ (صور)

وحسب شبكة CNN، فالسلطات كانت تبحث في احتمال ربط المشتبه جهازا متفجرا إلى جسده، لكن السلطات قامت بتطهير الجهاز المشبوه ولم يُعثر على أي عبوات ناسفة

ويذكر أن السلطات أنقذت 30 شخصا من وضع الرهائن، وكان هناك تقريبا 320 شخصا داخل الملهى الليلي عندما كان مفتوحا.