أخبار الآن | فيرجينيا – الولايات المتحدة – (وكالات)

 

ذكرت محطات تلفزيونية أميركية، الأربعاء، أن المرشح المحتمل للحزب الديمقراطي بيرني ساندرز فاز على منافسته هيلاري كلينتون في الانتخابات التمهيدية في ولاية وست فيرجينيا.
وفور إغلاق صناديق الاقتراع، أظهرت نتائج بثتها وسائل الإعلام الأميركية الرئيسية أن ساندرز فاز على كلينتون في سباق وست فيرجينيا.
وعلى الجانب الآخر، فاز الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية التي جرت في ذات الولاية، في نتيجة غير مفاجئة كونه المرشح الأوحد بعد انسحاب سائر منافسيه من السباق لنيل بطاقة الترشيح الحزبية إلى الانتخابات الرئاسية.

واعلنت شبكتا "ان بي سي" ثم "فوكس نيوز" فوز ساندرز في هذه الولاية الجبلية، في حين اظهرت نتائج فرز 16% من الاصوات ان سناتور فرمونت حصل على 48% من الاصوات مقابل 43% لوزيرة الخارجية السابقة.             

وبحسب استطلاعات الرأي لدى خروج الناخبين من مراكز الاقتراع فان الغالبية الساحقة ممن ادلوا باصواتهم كانوا من البيض الذين لا تتمتع كلينتون بشعبية كبيرة لديهم لانها بنت انتصاراتها الانتخابية على تأييد الاقليات والنساء.              
وتتصدر كلينتون السباق الى بطاقة الترشيح الديموقراطية بفارق كبير عن ساندرز، اذ انها جمعت حتى الان 2224 مندوبا اي انها اقتربت كثيرا من العدد اللازم لحسم السباق وهو 2383 مندوبا في حين ان ساندرز لم يجمع الا 1448 مندوبا، بحسب شبكة "سي ان ان".