أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات)

بدأت الصحافة الورقية، في كثير من الدول العربية والغربية، في التحول إلى صحف إلكترونية في الآونة الآخيرة، خاصة بعد توسع التكنولوجيا الحديثة، وانتشار المواقع الإخبارية، وسرعتها في نقل الأحداث.

اليوم أصدرت صحيفة "ذي اندبندنت" البريطانية، آخر إصدارها في طبعة ورقية، حيث تتحضر الصحيفة التي تأسست سنة 1986 إلى الانتقال نحو الصحافة الرقمية بشكل كامل.

وقد أرسل موظفو الصحيفة أمس الجمعة المواد الأخيرة التي ستصدر في طبعة ورقية، حيث تستعد الصحيفة التي تراجعت مبيعاتها في السنوات الأخيرة للانتقال نحو الصحافة الرقمية بشكل كامل.

وفي افتتاحيتها الأخيرة أكدت الصحيفة أننا سنتذكر هذا "التحول الجريء" نحو الصحافة الرقمية بشكل كامل "كنموذج تحتذي به صحف أخرى في العالم"، وتابعت "لكن مع إغلاق فصل يفتح آخر، وستواصل روح إندبندنت الازدهار".

وصحيفة "إندبندنت" التي تأسست في أكتوبر/تشرين الأول 1986 هي الأقل توزيعا في المملكة المتحدة خلف صحف عدة، مثل "صن"، و"ديلي ميل"، و"تايمز"، و"ذا غارديان"، و"ديلي تلغراف".

وفي أوجها عام 1989 بلغت مبيعات الصحيفة -التي تمثل اليسار الوسطي واشتهرت بإيلاء أهمية للصورة- أكثر من 420 ألف نسخة في اليوم، في حين لم تعد قادرة على بيع أكثر من أربعين ألف نسخة اليوم.