أخبار الآن | روستوف – روسيا – (وكالات)

 

أفادت لجنة التحقيق الروسية المكلفة بحادثة تحطم طائرة فلاي دبي بأنه يتم تدارس ثلاثة احتمالات رئيسة وراء الحادث الذي شهدته مدينة روستوف أون دون جنوب غربي روسيا، وقال رئيس اللجنة فلاديمير ماركين إن هذه الاحتمالات تتعلق بالعطل الفني والأحوال الجوية والخطأ البشري، بحسب وكالة نوفوستي الروسية. 

وقالت اللجنة إن الطائرة اصطدمت بالأرض وتفككت إلى عدة قطع، موضحة أنه تم فتح تحقيق جنائي بشأن مخالفة لقواعد سلامة واستثمار النقل الجوي أدت إلى سقوط عدد من القتلى، وكانت طائرة ركاب تابعة لشركة "فلاي دبي" من طراز بوينغ 737-800 قادمة من دبي قد تحطمت بالقرب من مدينة روستوف أون دون، مما أسفر عن مقتل كل من كانوا على متنها، وهم 62 قتيلا.

ونشرت وزارة الطوارئ والدفاع المدني الروسية قائمة أسماء الركاب الـ55 وأفراد الطاقم الـ7، كما ذكرت شركة طيران فلاي دبي أن قوائم الرحلة "أف زد 981" تضم 55 مسافرا بينهم 33 امرأة و18 رجلا وأربعة أطفال، إضافة إلى سبعة من أفراد الطاقم. وقال الرئيس التنفيذي لشركة "فلاي دبي" غيث الغيث إن بين الضحايا 44 روسيا وأوكرانييْن اثنين وهنديين اثنين، إضافة إلى مسافر من أوزبكستان، في حين أوضح أنه من السابق لأوانه تحديد سبب تحطم الطائرة.

ونقلت وكالات أنباء محلية عن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قوله إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن اليوم أن تقديم المساعدة لأقارب من قتلوا في حادث تحطم الطائرة يكتسب أولوية.