أخبار الآن | بروكسل – بلجيكا – (وكالات)

قال رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل إنه سيتم الإبقاء على الدرجة الثالثة من مستوى التأهب، مشيرا إلى أن التهديدات الإرهابية لم تنته بعد. وأوضح أن التعاون مع أجهزة الأمن الفرنسية سيستمر لتفادي هجمات مستقبلية.
و من جانبه قال محامي صلاح عبد السلام المشتبه بضلوعه في هجمات باريس التي وقعت في نوفمبر، إن الأخير يتعاون مع الشرطة البلجيكية، وسيرفض تسليمه لفرنسا.

من جهة أخرى قالت الشرطة الدولية (الإنتربول)، السبت، إنها أرسلت مذكرة للدول الأعضاء تطلب فيها منهم توخي المزيد من الحذر على الحدود لأن اعتقال عبد السلام يمكن أن يشجع شركاءه على الهرب من أوروبا.

 يذكر أن عبد السلام اعتقل بعد إطلاق نار في بروكسل الجمعة. وأضاف سفن ماري للصحفيين في بروكسل، السبت، إن موكله "يتعاون مع العدالة البلجيكية… فرنسا تسعى لتسليمه إليها. أستطيع أن أقول لكم أننا سنرفض التسليم لفرنسا".

وقال الأمين العام للإنتربول يورغن ستوك في بيان "على الرغم من أنه من المبكر توقع في أي اتجاه سيأخذنا التحقيق فإن أي شخص مرتبط بعبد السلام سيكون قلقا من أن موقعه قد يكشف ويحاول الهرب لتجنب الاعتقال."

وأضاف: "من الحيوي الآن أن تواصل الدول التعاون لإجراء فحص دقيق بالمضاهاة مع المعلومات المتاحة لهم لتجنب هروب المشتبه بهم".