أخبار الآن | طبرق – ليبيا – (وكالات) 

علق مجلس النواب الليبي، المنعقد في طبرق، جلسة اليوم الإثنين، التي خصصها للنظر في منح الثقة للتشكيلة الجديدة لحكومة الوفاق، إلى يوم غد الثلاثاء.

وقال طارق الجروشي عضو البرلمان إن مجلس النواب علق جلسته اليوم وقرر استدعاء رئيس الحكومة ليطلع المجلس على خطة عمل حكومته في حال تم منحها الثقة".

وكان المجلس أجل الثلاثاء الماضي، جلسته التي كانت مقررة لبحث منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني، بسبب طلب رئيس الحكومة فايز السراج مهلة إضافية بعد تعذر الوصول لتشكيلة حكومية في الوقت المحدد.

وقال الجروشي إن اللائحة الداخلية لمجلس النواب تنص على منح الثقة للحكومة بشكل كامل وليس لكل وزير على حدا، مشيراً في الوقت ذاته إلى إمكانية التحفظ على أي وزير عن طريق توقيع 40 عضو من النواب.

و تابع: "هذه تشكيلة معيبة جداً ولن نقبل بها ولن نمنحها الثقة، فهي تشكيلة لا تلبي تطلعات الشعب الليبي"، بحسب وصفه.

إلى ذلك دعى المتحدث الرسمي باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق ونائب الرئيس فتحي المجبري، في وقت سابق، مجلس النواب  إلى اتخاذ قرار حكيم اليوم ينهي حالة الانقسام ويساعد على إعادة الحياة الطبيعية في البلاد.

وخلال مؤتمر صحفي عقده في المغرب، اليوم الإثنين، قال المجبري، إن حكومة الوفاق لن ترضي الأطراف كافة ولكنها ستوفر الإطار الذي يرضي الليبيين في مجملهم ويساعدهم على المحافظة على الوحدة الوطنية ومواجهة عدوهم المشترك وعلى رأسه الإرهاب.

ورفض مجلس النواب، في 25 (يناير/ كانون ثاني) الماضي، التشكيلة الحكومية التي تقدم بها السراج والمكونة من 32 وزيراً، مطالباً الأخير بتقديم تشكيلة أخرى لحكومة مصغرة.