أخبار الآن | سول – كوريا الجنوبية – (أ ف ب)

نشرت الولايات المتحدة الأمريكية بطارية إضافية لصواريخ مضادة لصواريخ باتريوت، بعدما أجرت كوريا الشمالية تجربة نووية وأطلقت صاروخا بعيد المدى.

وأوضحت القيادة الأمريكية في كوريا، أن نشر هذه البطاية هو جزء من تدريب على نشر صواريخ بشكل عاجل، ردا على الاستفزازات الكورية الشمالية الأخيرة.

ونشرت منظومة باتريوت الاضافية مؤقتا بعد نقلها جوا من قاعدة فورت بليس في ولاية تكساس الامريكية هذا الاسبوع.

وصرح قائد الجيش الامريكي الثامن الجنرال توماس فاندال أن "تدريبات كهذه تضمن أن نكون مستعدين للتحرك ضد هجوم من قبل كوريا الشمالية".

وتقوم بطارية الصواريخ التي وصلت حاليا باختبارات دفاعية ضد الصواريخ البالستية في قاعدة اوسان الجوية على بعد 47 كيلومترا جنوب سيول.

وتأتي هذه التطورات بينما أعلن مسؤول كوري جنوبي كبير الجمعة أن سيول يمكن أن تبدأ محادثات مع واشنطن الاسبوع المقبل حول تفاصيل نشر منظومة دفاعية أمريكية مضادة للصواريخ في الجنوب، تعترض عليها الصين.

ويقوم الامريكيون والكوريون الجنوبيون بتشكيل مجموعة عمل مشتركة للبحث في نشر منظومة ثاد للتصدي لتهديد الصواريخ البالستية الكورية الشمالية.

وقال المسؤول الكوري الجنوبي الكبير للصحافيين إن "مجموعة العمل ستكون قادرة على بدء المحادثات التفصيلية بشأن نظام ثاد (ترمينال هاي التيتود ايريا ديفنس) اعتبارا من الأسبوع المقبل".

وتشمل المحادثات موقع نشر النظام وتقاسم النفقات وحماية البيئة وجدول زمني لعملية نشره.

وصرح مسؤول دفاعي لوكالة فرانس برس أن هذه المنظومة قد تنشر خلال أسبوعين.