أخبار الآن | طوكيو – اليابان – (وكالات)

لقى شخصان حتفهما وأصيب أكثر من مئة اليوم الأحد فى اليابان ،التى تشهد هطولا كثيفا للثلوج، وذكرت وسائل إعلام محلية أن درجات الحرارة انخفضت إلى 2 .4 درجة فى أوكيناوا، التى تعد مقصدا لقضاء الإجازات، وقد تم إلغاء الكثير من الرحلات الجوية ،كما تضررت حركة القطارات خاصة فى غرب البلاد.

وفي الصين درجات الحرارة في بعض المناطق إلى 41 درجة تحت الصفر، فيما بلغ ارتفاع الجليد بمناطق أخرى في كوريا الجنوبية أكثر من متر.

وأدى تساقط الثلوج في البلدين إلى إلغاء المئات من رحلات الطيران، في موجة برد لم تشهدها الصين وكوريا الجنوبية منذ عقود.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين حالة "الاستنفار البرتقالي" في كل أنحاء البلاد، حيث من المتوقع أن تسجل الحرارة أقصى درجات الانخفاض في الجزء الشمالي من البلاد، وفي كوريا الجنوبية توقفت الرحلات الجوية في مطار جزيرة جيجو السياحية لليوم الثاني الأحد، بسبب أكبر تساقط للثلوج منذ 32 عاما، حيث بلغ ارتفاعها 11 سنتيمترا مع وصول ارتفاع الجليد لأكثر من متر في المناطق الجبلية.

وتصل إلى 39 درجة تحت الصفر في موهي (شمال شرق) المتاخم للحدود مع سيبيريا، وحتى إلى 41 تحت الصفر في غينهي (شمال).

وفي العاصمة بكين (شمال) هبطت درجات الحرارة إلى 17 تحت الصفر صباح السبت، وإلى 28.8 تحت الصفر في منطقة جبلية في ضواحي المدينة.

وقالت وزارة النقل إن رحلات جوية كثيرة إما ألغيت أو أجلت قبل إغلاق مطار جيجو مساء السبت، وإن نحو 6 آلاف راكب تقطعت بهم السبل في المطار لكن العدد تراجع إلى 1500 في ساعة مبكرة من صباح الأحد.