أخبار الآن | بيروت – لبنان – (وكالات)

يتأثر لبنان ودول شرق المتوسط بعاصفة ثلجية تستمر 3 أيام، وقد بدأت الثلوج بالتساقط على المرتفعات مما أدى إلى إغلاق عدد من الطرقات الجبلية.

كما تشير التقديرات إلى أن ثلوج العاصفة "تلاسا" ستغطي المناطق، التي تقع على ارتفاع 600 متر عن سطح البحر. وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية بلبنان المواطنين من خطر تكون الجليد بسبب انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

كما دعت القوى الأمنية اللبنانيين إلى التقيد بتعليمات عناصرها وتوجيهاتهم منعا لوقوعهم في حصار بسبب الثلوج، ويصاحب العاصفة رياح قوية ستؤدي إلى تشكل أمواج مرتفعة عند الشواطئ.

وفي جزين اللبنانية تساقطت الثلوج ابتداءا من ارتفاع 1000 متر في قرى عرمتى الريحان كفرحونه بئر عيدوس عين مجدولين وصولا الى ميدون في البقاع، فيما لاتزال طرقات هذه القرى سالكة فقط للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية.

أما في اقليم التفاح شهدت ساعات ما قبل الظهر امطارا غزيرة، فيما توقفت حركة الملاحة في مدينة صور بفعل الانواء البحرية والامواج العاتية.

أما في منطقة البقاع الغربي، فقد تساقطت الثلوج إبتداءًا من ارتفاع 700 متر، رافق ذلك تدن شديد في درجات الحرارة واشتداد للرياح والعواصف، مع تسجيل انقطاع للتيار الكهربائي بشكل متكرر وعشوائي.

ومن المتوقع أن يكون اللاجئون السوريون الأكثر تضررا من هذه العاصفة، خصوصا أولئك الذين يعيشون في مخيمات مناطق البقاع وشمال لبنان المرتفعة.