أخبار الآن | واشنطن – الولايات المتحدة – (رويترز) 

تواصل تساقط الثلوج في شرق الولايات المتحدة الذي ادى الى قتل  15 شخصا جراء عاصفة ثلجية ضربت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وأدت إلى شل حركة المرور وإلغاء آلاف الرحلات الجوية، كما أعلنت حالة الطوارئ في العاصمة واشنطن وعدة ولايات..وحرم مئات الآلاف من الكهرباء.

وقتل 3 أشخاص في نيويورك وهم يحاولون إزالة الثلج من الطرقات و6 من كارولينا الشمالية واثنان في فرجينيا واثنان في كنتاكي وواحد في ميريلاند وآخر في اركنساس.

وهبت هذه العاصفة على القسم الشرقي من الولايات المتحدة وسجلت مستويات قريبة من القياسية من تساقط الثلوج في واشنطن ونيويورك وباقي المدن الكبرى بالمنطقة.
فقد غطت طبقة سميكة من الثلوج منطقة واشنطن العاصمة، السبت، مع قدوم العاصفة الثلجية ربما كانت قياسية إلى ساحل شرق الولايات المتحدة، ما شل حركة المرور على الطرق والسكك الحديدية والطيران من ساوث كارولاينا إلى نيويورك. 

اقرأ أيضاً: الثلوج تغلق مطار جزيرة جيجو السياحية الكورية الجنوبية

ومن المتوقع أن يكون للعاصفة أكبر أثر على منطقتي واشنطن وبالتيمور. وذكرت الهيئة القومية للأرصاد أن من المرجح تكون طبقة ثلجية يتراوح سمكها بين قدمين و3 أقدام، تصحبها رياح سرعتها بين 48 و80 كيلومترا في الساعة، قبل أن تهدأ الرياح عصر، السبت.
وظلت الثلوج تتساقط على جنوب شرق بنسلفانيا، بما فيها منطقة فيلادلفيا، في ساعة مبكرة. ومن المتوقع أن تتجه العاصفة شمالا، السبت، باتجاه مدينة نيويورك.

وسجلت مستويات تساقط الثلوج القياسية السابقة عام 2010 حين بلغ مستوى سمك الثلوج 45.2 سنتيمتر، ومن قبلها عام 1922، حين بلغ السمك 71 سنتيمترا.

وتأهب السكان لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في البيوت فتهافتوا على تخزين السلع الغذائية وعبوات الماء حتى أن أرفف بعض المتاجر باتت خاوية.