Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

قطر: الاتفاق النووي الإيراني يجعل المنطقة أكثر أمنا

04/08/2015 . 08:08

أخبار الآن | الدوحة - قطر - (وكالات)

أكد وزير الخارجية القطري خالد العطية أمس الاثنين، أن دول الخليج العربية واثقة من أن الاتفاق النووي التاريخي بين إيران والقوى العالمية، سيجعل منطقة الخليج أكثر أمنا.

وقال العطية، في مؤتمر صحفي عقب استضافة محادثات بين وزراء خارجية دول الخليج العربية ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إن الاتفاق مع إيران، مثل أفضل الخيارات من أجل استقرار المنطقة، وتقول الولايات المتحدة إن الاتفاق غرضه منع طهران من الحصول على أسلحة نووية، في مقابل تخفيف العقوبات عليها.

وترأس قطر الدورة الحالية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي يضم السعودية والإمارات وعمان وقطر والبحرين والكويت.
والتقى جون كيري بوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الستة، وقال إنه والوزراء الخليجيون اتفقوا على أن تنفيذ بنود اتفاق إيران النووي بالكامل سيسهم في زيادة أمن المنطقة.

وقال وزير الخارجية الأمريكي إن الولايات المتحدة وافقت على تسريع عمليات نقل الأسلحة والصواريخ لحلفائها في الخليج، بالإضافة إلى التعاون بشكل أكبر معهم ضد تنظيم داعش والقاعدة.

وبدور قال الوزير القطري "إننا واثقون من أن الجهود بذلت لجعل المنطقة مستقرة جداً وآمنة جدا".

وكان الوزير الامريكي قد سعى قبل وصوله العاصمة القطرية الى تبديد المخاوف بشأن ذلك الاتفاق خلال لقائه بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يوم الأحد في القاهرة.

من جانبه، قال سامح شكرى وزير الخارجية المصري إن بلاده تأمل أن يسهم الحوار في البناء على القواسم والمصالح المشتركة، والاستفادة من الفرص الاقتصادية في مصر.

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.