أخبار الآن | بكين – الصين – (وكالات)

  في دلالة واضحة على المستوى الذي بلغته  قواته اكد بشار الاسد ان قوات النظام تتقدم "على كل جبهة تقريبا" بفضل الضربات الجوية التي تشنها روسيا منذ شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

و متجاهلا كل الانتهاكات  التي ارتكبها بحق المواطنين السوريين و الأسباب الحقيقة للازمة السورية  ، ادعى بشار الأسد في مقابلة مع تلفزيون صيني  الحاجة إلى الحوار، لكن الخطوات الملموسة ينبغي أن تأتي في أعقاب هزيمة كبيرة للإرهابيين على الأقل.

الأسد مضى يقول ان من حقه الترشح للإنتخابات  لكنه أضاف أن "من المبكر" القول إن كان ينوي الترشح.

  الأسد نفى في حواره أن يكون لديه "عيادة خاصة" قبل أن يصبح رئيساً، بصفته خريج كلية طب. وعبّر عن "سعادته" بعمله "كرئيس" إنما ليس كمهنة، بل كخدمة: أنا الآن أستمتع أكثر بكثير عندما أقدم المساعدة لشريحة أوسع من المجتمع السوري مما لو كنت طبيباً". مضيفاً "لا أعتقد أن عمل الرئيس هو مهنة، إنه خدمة عامة".

وأضاف الأسد في حواره مع تلفزيون صيني موجهاً كلامه إلى الصحافية الصينية التي سألته عن صورة آلان مدعيا ان الصورة استخدمت كأداة دعائية من قبل الغرب بطريقة مروّعة , كما كشف الاسد خلال اللقاء أنه سافر إلى روسيا، في زيارته الأخيرة، وقبل مؤتمر فيينا من أجل معرفة آفاق الناحية السياسية في ما يتعلق بالأزمة السورية.