Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أمريكا تكشف نوع "المتفجرات" التي تسببت في سقوط الطائرة الروسية؟

11/11/2015 . 14:37

Featured Image

أخبار الآن | دبي - الامارات العربية المتحدة - (فاطمة جنان)

لمعرفة نوع المتفجرات التي يفترض أنها استعملت لاسقاط طائرة شركة ميتروجيت الروسية فوق صحراء سيناء في مصر، قام عدد من خبراء متفجرات أمريكيون بتجارب لمحاكاة التفجير الذي لحق الطائرة الروسية، وعرضت قناة "سي إن إن" الأمريكية تسجيلا مصورا حول التجربة.

وعرض هذا التسجيل، تجارب أجريت على قنابل من الديناميت، وقنابل من مادة "سي 4" المتفجرة أو الأمونيوم، تظهر حجم الدمار الهائل الذي قد يسببه استخدام نصف رطل فقط من هذه المواد.
 

وينقل التقرير المصور، تصريح خبير المتفجرات رايان موريس، الذي أكد أن أغلب المواد التي تستعمل لصنع القنابل يمكن الحصول عليها من المتاجر الزراعية، ويمكن تركيبها، كما لا تحتاج الى تقنية عالية جدا، كما أنه من الممكن أن هاتفا أو ساعة منبهة يكفيان لارسال إشارة تولد شحنة كهربائية صغيرة لإحداث انفجار يسبب دمارا هائلا.

أما فيما يخص المسؤول عن التفجير، فقد كشفت صحيفة الغارديان البريطانية أن "أبو أسامة" هو المخطط الغامض لاسقاط الطائرة الروسية، كما أعلنت أنها توصلت اليه عبر تسجيل صوتي، يقر فيه بمسؤولية التنظيم عن إسقاط الطائرة الروسية في سيناء. 

فيما أكدت نفس الصحيفة، أن المسؤولين البريطانيين في قسم الاستخبارات يبحثون عن الزعيم الغامض لتنظيم داعش في سيناء، في الوقت الذي تقر به عن زرع قنبلة في الطائرة المنكوبة.  

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية