أخبار الآن | طهران – إيران – (وكالات)

قال العضو السابق في الوفد الإيراني المفاوض حول الاتفاق النووي سيروس ناصري، إن إيران خسرت مليارين و500 مليون دولار بسبب عدم دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ.
وأكد ناصري أن حجم الخسائر الناجمة عن فرض العقوبات الدولية على إيران بلغت ما بين 100 و150 مليون دولار يوميا .

وشهدت جلسة البرلمان أمس نقاشا حادا بين النواب المعارضين للاتفاق وممثلي الحكومة وصل إلى حد تهديد هؤلاء النواب لوزير خارجية إيران جواد ظريف وعلي أكبر صالحي رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية بالإعدام والقتل.

ونقلت الوكالات الإيرانية عن النائب كمال الدين بير مؤذن قوله إن "معارضي حكومة روحاني استخدموا كل قوتهم لإخافة ظريف وصالحي، وهددهما النائب حسينيان بالإعدام والقتل ودفنهما في مفاعل أراك وإغراق وجوههما بالإسمنت".

وندد علي أكبر صالحي، الذي شارك في المفاوضات النووية، بما وصفها بالتصريحات اللاأخلاقية لبعض النواب المعارضين للاتفاق.
وكان قائد جهاز الاستخبارات في الحرس الثوري الإيراني، مهدي طائب، وهو من أشد معارضي الاتفاق، قد قال إن "الاتفاق النووي ولد ميتا" وإن "المفاوضات مع أميركا تهدد للبلاد".
ووفقاً لوكالة "سحام نيوز" الإصلاحية، فقد هاجم طائب الوفد الإيراني المفاوض، قائلا إن "مسؤولي الحكومة وقعوا على اتفاق لا يمكن ضمان تنفيذه".

وأضاف: "الاتفاق ولد ميتا والآن يبحثون له عن قبر.. أما المشروع الجديد للمفاوضات المباشرة مع أميركا وحضور القوات الأميركية في البلاد وفتح سفارة الشيطان الأكبر، فكلها أمور تهدد البلاد".