أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (زكريا نعساني)

عقب التفجيرين الذين هزا وسط انقرة أكدت الحكومة التركية ان هذا العمل على الأرجح ناجم عن عمل ارهابي حيث تلا ذلك ردود أفعال دولية مدينة لهذين العملين 

حيث عبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي مؤكد تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب تركيا في محاربة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره.

كما دان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني حادثي التفجير الإرهابيين، في برقية بعث بها اليوم إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤكداً وقوف الأردن.

كما دان الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، التفجير وقدم تعازيه لعائلات الضحايا  فيما ابدت الخارجية، دعمها للسلطات التركية والشعب التركي. 

وأدانت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -ايسيسكو- التفجير الإرهابي الذي وقع اليوم في انقرة، وطالبت المجتمع الدولي بإدانته، والوقوف مع تركيا في وجه القوى التي تحرك الإرهاب وتموله وترعاه.

من جهته  ندد وزير الخارجية الألماني "فرانك – فالتر شتاينماير"، في بيان، بالتفجير، معتبرا إياه هجوم على مسيرة السلام الداخلي.

كما وجهت الحكومة الإسبانية برقية تعزية لضحايا التفجير، نددت فيها بالحادث، ونقلت تعازيها لعائلات الضحايا وأقاربهم، وعبرت عن تضامنها مع أنقرة.