بلدان عربية تتأهب لعاصفة ثلجية هي الأقوى منذ سنوات في الشرق الأوسط

image

أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة- (وكالات)

تجتاح ابتداءً من اليوم الثلاثاء عاصفة ثلجية هي الأقوى منذ سنوات طويلة وستضرب دول منطقة الشرق الأوسط، وتتأثر بها بشكل مباشر كل من فلسطين ولبنان والأردن، فيما تصل تبعات العاصفة الثلجية إلى السعودية والعراق ودول أخرى، وتستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي .. التقرير التالي والتفاصيل.

حالةٌ من التأهبِ المتواصلِ يعيشُها سكان عددٍ دولِ المِنطقةِ العربيةِ بعدَ أن كشفَ خبراءُ الأرصادِ الجويةِ عن منخفضٍ جويٍّ يَجرُ وراءَهُ عواصفَ ثلجية. 

في فلسطين توقعَ خبراءُ الأرصادِ الجويةِ أن تندفعَ رياحٌ قطبيةٌ باردةٌ صوب المنطقة، بحيثُ يُحتملَ أن تتساقطَ الثلوجُ فوقَ المرتفعاتِ الجبليةِ.

في حين يشهدُ لبنان بدءاً من الليلةِ الماضيةِ وحتى بعدَ غدٍ الخميس عاصفةً أُطلق عليها «زينة القطبيّة» لتكونَ ضيفَ اللبنانيينَ الأول من عواصف العام الجاري.

أما الأردن، فستتعرض مناطقـُها لعاصفةٍ ثلجية، حيث يُتوقعُ تساقطُ الثلوجِ وتراكمُها في أجزاءٍ واسعةٍ منها، كما يُتوقعُ أن تكونَ هذهِ الثلوجُ رعديةً كثيفةً فوقَ المرتفعاتِ الجبلية، ويشملُ تساقطُ الثلوجِ مناطقَ واسعةً من محافظاتِ المملكة.

وفي الوقتِ الذي تكثفُ فيه السلطاتُ المعنيةُ في هذهِ الدولِ بثَ رسائلَ تحذيريةٍ للمواطنينَ والعملَ على التخفيفِ من حدةِ آثارِ العاصفة، تسارعُ العائلاتُ إلى المحالِ التجاريةِ لشراءِ مستلزماتِهم قبل أن تُعيقَ حالةُ الطقسِ وتراكمَ الثلوجِ تنقلاتهم. 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
تابع باستخدام حسابك على فيسبوك.