اخبار الآن | القاهرة – مصر – (رانيا الزاهد)

بعدما سارع الرئيس الامريكي باراك أوباما بدعم الطالب المسلم محمد أحمد، الذي قبض عليه امس في مدرسته لاختراعه ساعة رقمية شك أحد اعضاء هيئة التدريس بأنها قنبلة، على صفحته الشخصية على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، خرج مارك زوكربيرغ مالك موقع فيسبوك، وإدارة موقع تويتر، وجوجل لدعم المخترع الصغير ايضا.

فقد تم تدشين هاش تاج " #IStandWithAhmed" لدعم الطالب المسلم الذي يدرس في مدرسة ماك أرثر الثانوية في الولايات المتحدة الامريكية. وفالت ادارة محرك البحث العملاق غوغل:" اهلا احمد، نحن نقدم لك مقعد في معرض غوغل للعلوم الذي سيقام هذا الاسبوع، هل تريد ان تأتي؟ لا تنسى ان تجلب ساعتك معك".

أوباما: ساعة جميلة يا أحمد.. هل تريد احضارها الى البيت الابيض؟

وحتى ادارة موقع  تويتر للتواصل الاجتماعي دعمت الصبي قائلة: "مرحبا احمد نحن نحب بناء الأشياء في تويتر، هل تفكر في الانضمام معنا؟ نحن نتمنى ذلك".

اما زوكربيرغ فقد كتب على صفحته على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي "اتمنى ان نلتقى يوما".

وقال ايضا: "تمتلك المهارة والطموح لبناء شيء رائع يؤدي إلى التصفيق، وليس الاعتقال. المستقبل ينتظر اشخاص مثل أحمد. أحمد، إذا اردت أن تأتي إلى فيسبوك في أي وقت، سارحب جدا بك ولكن يجب عليك الاستمرار في البناء".

زوكربرغ يدعو "المخترع المسلم الصغير" لزيارة مقر فيسبوك

 

وكان الرئيس الامريكي باراك اوباما قد دعا في تغريدة على تويتر التلميذ المسلم الذي اعتقلته الشرطة لاحضاره الى المدرسة ساعة رقمية ظنا منها انها قنبلة. وقال "ساعة جميلة يا أحمد. هل تريد احضارها الى البيت الابيض..علينا تشجيع المزيد من الاطفال امثالك ليحبوا العلوم. هذا ما يجعل من الولايات المتحدة عظيمة". 

وفي الوقت نفسه، قال السكرتير الصحفي للبيت الابيض جوش ارنست ان اوباما مثل كثيرين آخرين سمع الأخبار.

وقال ارنست:" هذه الحادثة هي مثال جيد على قدرة هذه الصور النمطية الخبيثة على منع الاشخاص الذين كرسوا حياتهم لتثقيف الشباب من القيام بالعمل الجيد الذي وضعوا للقيام به. لذلك دعى الرئيس أحمد للمشاركة في حدث "ليلة علم الفلك" التي سيتم استضافتها هنا في البيت الأبيض الشهر المقبل، والتي تضم علماء ورواد فضاء من وكالة ناسا NASA لقضاء بعض الوقت مع الشباب والحديث عن عجائب السماوات، والعلم والنظام الشمسي والكون.

اما المرشحة للانتخابات الرئاسية الامريكية المقبلة، هيلاري كلينتون، فقد قالت :" الافتراضات والخوف لا يجعلنا امة آمنة بل تعيقنا. أحمد، استمر في البناء والبحث عن كل جديد".    

وقال الصبي، كما نقلت عنه ايه بي سي نيوز، في مؤتمر صحفي بعدما اثارت هذه القضية سيلا من ردود الفعل على شبكة الانترنت، والتي اعتبرت ان شرطة تكساس تسرعت في اعتقال الفتى مدفوعة بميول اسلاموفوبية:"اعتقد الجميع يعرف أنني من اخترع الساعه التي تسببت لي في الكثير من المتاعب، لقد ابتكرتها لابهار مدرستي في الصف، ولكن عندما عرضتها عليها ارتعبت واعتقدتها قنبلة".

اقرا أيضا : صنع ساعة ظنوا أنها قنبلة.. "المخترع المسلم الصغير" على خطى مؤسس "أبل"!