أخبار الآن | انقرة – تركيا – (وكالات)

واصل الجيش التركي، عملياته العسكرية ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني، بعد يوم من هجوم دام استهدف جنوده، بحسب وسائل إعلام تركية رسمية .

و من جانبه تعهد رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، بـتطهير البلاد من مسلحي حزب العمال الكردستاني، بعد قتل 16 جنديا في هجوم لحزب العمال جنوب شرقي البلاد. وقال أوغلو إن المتمردين بدأوا بإطلاق النار على الجنود، ثم فجروا القنابل، وإن الجنود كانوا في مهمة نزع الألغام والمتفجرات في منطقة قرب الحدود العراقية.

 وأضاف "سنواصل مكافحة الإرهاب بكل صرامة، دون التنازل عن قيم الديمقراطية ودولة القانون"، وتابع "سنطهر الجبال والسهول وجميع مدن البلاد من الإرهابيين".

ويعد هذا الهجوم الأكثر دموية لحزب العمال الكردستاني منذ أعوام، وردت القوات التركية عليه بغارات جوية استهدفت مواقع الحزب.
وقال بيان للجيش إن مقاتلات شنت الأحد غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني قرب الحدود العراقية، فدمرت مخابئ وأماكن تخزين للأسلحة وآليات مضادة للطيران، وتصاعدت هجمات حزب العمال الكردستاني منذ خرق الهدنة في يوليو/ تموز الماضي.

 وقال حزب العمال إنه قتل 31 عسكريا تركيا، في هجوم على قافلة عسكرية بمحافظة هكاري، الأحد، ورد الجيش التركي على الهجوم بشن 12 غارة ضد أهداف للحزب في المنطقة.

ويعد عدد الجنود القتلى في هذا الهجوم الأكبر في صفوف القوات التركية، منذ تجددت المواجهات مع مسلحي الحزب قبل شهرين، التي أطلقت على إثرها أنقرة حملة عسكرية في يوليو الماضي.

وعلى الفور عقد رئيس الوزراء أحمد داودأوغلو اجتماعا أمنيا طارئا في أنقرة مع أبرز السلطات المدنية والعسكرية، في حين قصفت طائرات تركية مواقع للمتمردين في المنطقة الواقعة على الحدود مع العراق.