أخبار الآن| أبوجا – نيجيريا – (ا ف ب)                         

شن الجيش التشادي ضربات جوية على مواقع لجماعة بوكو حرام المتشددة في نيجيريا، ردا على التفجيرين الدمويين الذين وقعا الاثنين في نجامينا،  واللذين نفذهما ارهابيو بوكو حرام ضد اكاديمية الشرطة ومقر الشرطة المركزي، وتسببا بمقتل عدة مواطنين تشاديين، حسب ما اعلنت هيئة اركان الجيش اليوم.

واوضحت هيئة الاركان في بيان "ردا على الاعمال الجبانة والهمجية التي ارتكبها ارهابيو بوكو حرام ضد اكاديمية الشرطة ومقر الشرطة المركزي وتسببت بمقتل عدة مواطنين تشاديين، شنت القوات المسلحة والامنية هذا الاربعاء ضربات جوية انتقاما، على مواقع في هذه الاراضي في نيجيريا".

وكان 23 شحصا قتلوا وأصيب 101 بجروح الاثنين في انفجارين انتحاريين هزا العاصمة التشادية نجامينا، بحسب السلطات. واستهدف الهجومان مقرات الشرطة والمخابرات.

أعلنت الحكومة التشادية أن 23 شخصا قتلوا وأصيب 101 بجروح في تفجيرين انتحاريين  استهدفا الاثنين مقرات الشرطة والمخابرات في العاصمة نجامينا.

وقال وزير الداخلية التشادي عبد الرحيم بريمي حامد إن انتحاريا واحدا على الأقل هاجم مقرات للشرطة والمخابرات في العاصمة نجامينا الاثنين في هجوم هو الأول من نوعه على المدينة.

وأشار حامد إلى أن قوات الأمن أغلقت المنطقة وتتعامل مع الوضع، وقال لرويترز "يمكنني أن أؤكد أنه كان هجوما انتحاريا، وكانت الشرطة التشادية أعلنت في وقت سابق عن سقوط "العديد من القتلى".