أخبار الآن | إسلام آباد- باكستان (وكالات)

أعلنت الحكومة الباكستانية أنها تكبدت حتى الآن خسائر تبلغ قيمتها 110 مليارات دولار جراء حربها المستمرة على الإرهاب. 

تجدر الإشارة إلى أن أكثر من 50 ألف شخص لقوا مصرعم وأصيب نحو 28 ألفا آخرين خلال 10 سنوات من الحرب على الإرهاب في باكستان.

ونقلت وسائل إعلام، عن رئيس الوزراء الباكستاني محمد نواز شريف قوله، إن بلاده تكبدت 110 مليارات دولار فى الحرب على الإرهاب، مؤكدا عزمه القضاء على آفة التطرف والإرهاب في باكستان. وأضاف رئيس الوزراء الباكستاني "لقد ضحى جنودنا وضباطنا بحياتهم في الحرب على الإرهاب وخسر آلاف المدنيين حياتهم، ولكن الآن تم طرد الجماعات الإرهابية من المناطق القبلية الخاضعة للإدارة الاتحادية، كما تم تدمير مواقعهم ومخابئهم".

تعهد الرئيس الباكستاني ممنون حسين، بمواصلة الحرب التي تخوضها القوات المسلحة الباكستانية ضد العناصر الإرهابية حتى القضاء على آخر إرهابي في باكستان، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال في كلمة أمام جلسة البرلمان الوطني يوم الخميس، إن "باكستان لا تملك خيار الخسارة في الحرب على الإرهاب، ولا بد من تحقيق النصر في هذه الحرب"، مشيرًا إلى أن الشعب الباكستاني قدم وضحى في الحرب على الإرهاب الكثير، وأنه يقف متحدًا بجانب الحكومة والقوات المسلحة في القضاء على الإرهاب.

وأكد عزم الحكومة الباكستانية الوقوف مع النازحين داخليًا بسبب الحرب على الإرهاب حتى عودتهم إلى مناطقهم وتأهيلهم بشكل كامل.