أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان) 

الرابع والعشرين من مارس الماضي، كان اليوم الأسود في تاريخ الطيران الألماني، وعند الكثير من عائلات ضحايا الطئرة التي كتب لها أن تتحول الى أشلاء قبل الوصول الى وجهتها.

عدة سيناريوهات، وحقائق فجرت عقب هذا الحادث، أو بالأحرى الجريمة التي ارتكبها الطيار الألماني "أندرياس" بحق 150 شخصا، كشف من خلالها تعمده اسقاط الطائرة، لكن طبعا لم يتم الأمر بدون خطط مسبقة، فهذا الشاب الذي أراد لنهايته أن تكون على متن الطائرة خطط بدقة، وأجرى بحوثا على كل التفاصيل الدقيقة.

طيار الألمانية.. تدرب على إسقاط الطائرات قبل ساعات من الإقلاع!

حسب صحيفة الصحيفة الألمانية "بيلد"، فان " أندرياس" لم يكتف باجراء بحوث نظرية، بل أجرى تطبيقات على اسقاط الطائرات في مثل حجم الطائرة المنكوبة، وهذا ما توصلت به أخر التحقيقات في الموضوع، لكن الغريب في الأمر هو تدربه على الاسقاط ساعات قليلة قبل الكارثة التي كتب تفاصيلها ونهايتها بيده. 

نفس التقارير الصحيفة أكدت، أن مساعد الطيار الألماني "أندرياس" الذي أخفى مظاهر الاكتئاب، أجرى دورات تدريبية على كيفية التعامل مع اسقاط الطائرات، حيث برمج الطائرة على السقوط قبل الاقلاع من برشلونة الاسبانية، فحضر بذلك لسيناريو السقوط، وحدد المكان والزمن المناسبين. 

هذه التقارير الصادمة التي نشرتها "بيلد" الألمانية، سيتم التحقيق فيها مجددا من قبل هيئة التحقيق المهتمة بالحادث، لكشف النقاب على تفاصيل جديدة لم تعرف لحد الأن، خصوصا وأن التحقيقات السابقة كشفت على هفوات كان من الممكن تفاديها، وبالتالي انقاذ حياة 150 شخص، راحوا ضحية طيار قاتل.