أخبار الآن | صنعاء – اليمن – (وكالات)

شنت مقاتلاتُ عاصفة الحزم، سبعَ غاراتٍ على ميليشيات موالية للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح في أرحب بصنعاء,  كما استهدفت المقاتلاتُ ناقلاتِ دباباتٍٍ كانت في طريقها الى عدن ، و طائراتٍٍ كانت مخبأةًً بهدف دعم تحركات الميليشيات، وذلك بعد تحركها بقاعدة الديلمي، بينما استمر القصف المدفعي على الحدود السعودية لاستهداف الحوثيين. 

 وفي مأرب شمال شرق صنعاء، أكد المتحدث باسم عاصفة الحزم العميد أحمد عسيري أن الطائرات استهدفت معسكر ماس وفق الجدول الزمني للحملة. وأضاف أن مليشيا الحوثي تحصن نفسها من خلال حيازة أكبر قدر من الذخائر.كما أشار إلى أن العمليات العسكرية بدأت مرحلة جديدة خلال اليومين الماضيين لمنع مليشيات الحوثي وأعوانهم من إعادة تنظيم قواتهم أو الاستفادة من القدرات الموجودة بالمعسكرات.

وإلى الجنوب من صنعاء، شن طيران التحالف غارات على مدرسة المشاة العسكرية والتدريب الجبلي التابعة لقوات الحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وسط مدينة ذمار، أما في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، فقد استهدفت طائرات التحالف مواقع للواء 21 الموالي للرئيس المخلوع في مدينة عتق، كما أغارت على مواقع أخرى تتمركز فيها مليشيا الحوثي في المدينة.

وشنّ طيران التحالف قصفا شديدا على مواقع للحوثي في معاشيق بعدن جنوبي البلاد، وقال شهود عيان إن طيران عاصفة الحزم شنّ قصفا جويا في محيط القصر الرئاسي بمنطقة معاشيق جنوب شرق عدن.