أخبار الآن | مالام فاتوري – نيجيريا – (رويترز) 

قصفت طائرات عسكرية تشادية مواقع تابعة لجماعة بوكو حرام مما اسفر عن مقتل عدد من المسلحين.  
وقال الجيش في النيجر ان الهجوم شُن بالقرب من قرية على الحدود بين نيجيريا والنجير. وتخوض قوات من النيجر وتشاد قتالا ضد مسلحي بوكو حرام كجزء من مهمة مشتركة مع نيجيريا والكاميرون. وقد نجح الهجوم الاقليمي في اخراج مسلحي الجماعة من عدة مدن ومناطق كانت تحلتها سابقا. كما يأتي الهجوم في الوقت الذي تستعدف فيه نيجيريا لاجراء انتخابات في الثامن والعشرين من مارس اذار الجاري. 

صرح مسؤول في جيش النيجر الأحد 22 مارس/آذار، بأن الجيش التشادي قصف مواقع تابعة لجماعة بوكو حرام النيجيرية قرب قرية على الحدود مع النيجر.

وأضاف المسؤول بجيش النيجر، أن القصف أسفر عن مقتل نحو 12 متشددا، مؤكدا تدمير عدة عربات ودراجات نارية تقل مقاتلين في قرية جابولام الواقعة شرقا عبر الحدود من بلدة ديفا في النيجر.

وقال المسؤول إن النيجر وتشاد تلقتا معلومات مخابراتية تفيد بأن مجموعة من مقاتلي بوكو حرام يتجمعون في قرية حدودية، وتابع قائلا أن مقاتلي الجماعة انتقلوا إلى قرية جابولام بعد أن طاردهم الجيش النيجيري في بلدات أخرى.

وأشار المسؤول العسكري إلى تجمع متشددين في بلدات حدودية أخرى يستخدمون تلك البلدات لإطلاق قذائف المورتر بشكل متكرر على النيجر، مؤكدا أن المسلحين يحتشدون في مالام فاتوري في انتظار قدوم القوات العسكرية.

وتقع بلدة مالام فاتوري شمال شرق نيجيريا على بعد نحو ثلاثة كيلومترات من بوسو أقرب بلدة عبر الحدود في النيجر.

يذكر أن جنود من النيجر وتشاد يخوضون معارك ضد جماعة بوكو حرام لإنهاء تمردهم، في إطار مهمة مشتركة مع نيجيريا والكاميرون انطلقت منذ الثاني من مارس/آذار .