Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

وزارة المالية السعودية تنفذ اليوم صرف "راتبين"

09/02/2015 . 17:51

Featured Image

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - ( وكالات)

صرح مصدر مسؤول في وزارة المالية أن عدداً من وزارات الدولة أودعت مبالغ مالية لجميع الأدارات الفرعيه التي تتبع لها تمهيداً لصرف راتبي المكرمة الملكية التي أمر بها الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بالساعات القادمة من مساء اليوم الأحد الموافق 19 / 4 / 1436هـ وفجر يوم الأثنين 20 / 4/ 1436هـ تتفاوت بالوقت على حسب البنوك والجهات الحكومية .

من جهته بعث وزير المالية إبراهيم عبدالعزيز العساف تعميماً عاجلاً لجميع الجهات الحكومية قبل أربعة أيام ، أوضح فيه أن وزارته بدأت بإجراءات تعزيز ميزانيات الجهات الحكومية؛ وذلك لتغطية نفقات تنفيذ الأمر الملكي، وقال في التعميم: "نأمل بأن تقوم الجهة المختصة لديكم بصرف راتب الشهرين الأساسين مع مراعاة الضوابط الآتية:

1- يتم تأدية الراتبين من اعتمادات بنود الرواتب المختصة، كما يتم صرف مكافآت طلاب وطالبات التعليم الحكومي من بنود مكافآت الطلبة المدرجة بالميزانية.

2- يشمل الصرف جميع موظفي ومتقاعدي الدولة السعوديين، بمن فيهم المجازون نظامياً (استثنائية، أمومة، مرضية... إلخ).

3- يتم الصرف وفقاً للراتب الأساسي للدرجة التي يشغلها الموظف من سلم الرواتب الحالي.

4- يقتصر الصرف للطلبة والطالبات في التعليم الحكومي الذين يصرف لهم مكافآت، ولا يشمل الطلبة والطالبات في التعليم غير الحكومي.

5- يعامل الموظفون المبتعثون معاملة الطلبة، ويصرف لهم مكافأة شهرين فقط، ويراعى عدم ازدواجية الصرف مقابل ما يتم صرفه لهم بالداخل.

6- عدم ربط الصرف بموعد الصرف المعتاد للرواتب.

7- يصرف راتب شهرين للمتقاعد المتعاقد معه من جهته المتعاقد معها بحسب الراتب النظامي للمتعاقد، الذي لا يزيد على (40%) من آخر راتب كان يتقاضاه قبل التقاعد.

8- مكفوف اليد يصرف له راتبان مما يتم صرفه له حالياً.

9- تتولى الجهة التي تصرف راتب الموظف المكلف صرف راتب الشهرين".

 

 

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.

اشترك في نشرتنا الاخبارية