أخبار الآن | باريس – فرنسا 

قال سفير الائتلاف السوري المعارض في باريس منذر ماخوس ان اجتماعا كان مقررا عقده الاسبوع المقبل بين رئيس الائتلاف خالد خوجه والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قد تأجل نظرا للأحداث الراهنة التي تعيشها فرنسا.

وأضاف ماخوس أن الاجتماع الذي لم يحدد تاريخه الجديد سيعقد قريبا وسيناقش فيه المشروع السياسي الروسي ومبادرة ستيفان ديمستورا بالاضافة إلى الدعم الفرنسي الاغاثي للمدنيين السوريين والعسكري للجيش السوري الحر. 

لقاء موسكو .. الائتلاف يقاطع

وفي موضوع الدعوة الروسية للمعارضة السورية للقاء نظام الاسد في موسكو.. قال ماخوس في تصريحات لاخبار الآن إن أغلب فصائل المعارضة السورية ترفض المشاركة باجتماع موسكو الذي دعت له بانتقائية السلطات الروسية كون أجندته لا تمثل ما خرج له الشعب السوري بثورته. وأضاف ماخوس ان غالبية الاطراف المدعوة إلى باريس لا تشعر بوجود فرص حقيقية لنجاح هذا الحوار.

وبدأت الاعتذارات تتوالى عن حضور لقاء موسكو المفترض أن يعقد أواخر الشهر الجاري.. حيث لم يبق من فصائل المعارضة سوى هيئة التنسيق القريبة من موسكو.

آخر الاعتذارات جاءت  من معاذ الخطيب أول رئيس ائتلاف الذي أكد أن مقدمات نجاح اللقاء غير متوفرة.. كما أعلن مجلس قيادة الثورة الذي يضم 100 فصيل عسكري منذ أيام رفضه القاطع لمبادرة موسكو.

سفير الائتلاف في باريس منذر ماخوس علق على ذلك بقوله بأن مشكلة لقاء موسكو يكمن بالطرف الروسي الذي لا يمكن اعتباره طرفا حياديا ليقود وساطة بين المعارضة والنظام مردفا غن روسيا جزء من المشكلة السورية بل هي دعمت نظام الاسد في قتل شعبه الأعزل.