أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (وكالات):

الحظّ، وكم نتمنّى أن تكون حصّتنا كبيرة منه وأن يرافقنا دائماً ويختارنا شخصياً ليكون راعي خطواتنا ومشاريعنا الرسميّ. لذا، عمل الانسان جاهداً منذ القدم وفي ظلّ تعذّر تفسير الحظّ بمعناه الفعلي والعملي، أن يربط به بعض التصرفات الصغيرة والمعتقدات التي قيل إنّها تزيد من نسبته وتثبّته، وأخرى يتشائم منها الفرد اذا حصلت …! 

الطرق على الخشبمن أبرز المعتقدات الشائعة على أنّها مسؤولة عن جلب الحظّ هي الطرق على قطعة خشبية، بعد أن تُقال الجملة مباشرة. ويعود هذا المعتقد الى الأساطير القديمة، ما قبل الاديان السموية، التي اعتقدت بأن الأرواح الخيّرة تعيش في الأشجار، فكان يتمّ الطرق عليها كي تستيقظ هذه الأرواح وتهبّ لمؤازرة الشخص الذي يحتاجها وكي تُبعد عنه الحظّ السيء. والمضحك بالأمر، شيوع هذه الجملة والمعتقد المرفق بها في معظم لغات العالم ودوله واستمرارها حتّى اليوم

البرسيم بأربع أوراقلطالما شكّل العثور على عشبة من البرسيم الثلاثية الأجزاء عادةً، بأربعة أجزاء دلالة على تمتّع الشخص الذي يجدها بالحظّ الحسن أصلاً. وعلاوةً على ذلك، اعتُقد بالعثور على ورقة بهذه المواصفات النادرة بادرة خير لكلّ عازب أو عازبة فما عليهم الاّ بأكلها حتّى تشحنهم طاقتها بالحظّ وتتسارع عملية التقائهم بفارس أو أميرة الأحلام.                        
 
تسلل فراشة أو عصفور الى المنزل: مئات العصافير والفراشات في الخارج لا تعني لنا شيئًا، ولكن مجرّد دخولها المنزل وهي في الواقع تبحث عن الدفء أو البرد أو اتّجاهاً صوب النور بالنسبة للفراشات قد يجعلنا نتوسّم خيراً ونبتسم بإعتبار أنّها اختارتنا خصيصاً لتنقل لنا بشرى سارّة ستتحقق في القريب العاجل. . 

-انكسار شيء ما: المعظم عندما ينطق هذه الكلمات أو يسمعها ، يرتسم في ذهنه النظرة التفاؤلية ، حيث إنه مع ضياع ما قد انكسر ، فإنه يتفائل بأنه هذا خيراً لــه والبعض يقول إنه في التلفظ في هذه العبارة ما هو مواساة للنفس وتعزية لهــا ، لما في من صدورها نتيجة لفقدان شيئــاً بالغالب كان ماديــاً

10 خرافات واعتقادات شائعة قيل أنها تجلب الحظ !! 

– القطط السوداء والبيضاء: يعتبر البعض أن القطط نذير شؤم، فالقطط البيضاء تشير إلى الموت، بينما القط الأسود تدل على عدم الولاء والفتنة، وبالتالي يطاردونها إذا دخلت هذه القطط البيت.

-البقرة: أحيانا تصادفك بقرة تسير مع فلاح على الطريق السريع، ولكن هل تعلم أن هناك من يعتبرونها فألا حسنا، وعلامة على الازدهار، وعلى خير آت في الطريق.

رفة العين اليسري : توقع خبر سئ.

– فراشة تحلق بمنزلك: الفراشة يعتبرها الكثيرون في مختلف أنحاء العالم ومع اختلاف الثقافات، فأل خير، فإذا دخلت بيتا يعني سماع أخبار جيدة، وبالبعض يذهب إلى أكثر من ذلك، حيث يعتبرون أن الفراشة داكنة اللون المائلة للسواد أن ضيفا قادما ليبشرك بعمل أو وظيفة جديدة، والفراشة ذات الألوان الزاهية معناها أنك ستسمع أخبار جيدة متعلقة بحياتك العاطفية، وهؤلاء يحرصون على عدم مساس أي شخص بالفراشات.

– عندما ترتعش يديك: أنها على حد سواء تحمل فأل الخير والشر، فإذا ارتعشت يدك اليسرى، دليل على حصول على مال قريبا، وعندما ترتعش اليد اليمنى فهذا معناه أنك ستفقد أو ستدفع مالا قريبا.

– رؤية النجمة اللامعة: أحيانا يتصادف أن ترى في السماء شهاب يسقط، أو ما يسميه البعض “النجمة أم ذيل”، فهل تعلم أن هناك أناسا يعتقدون في أن ذلك علامة على سماع أخبار جيدة خلال 30 يوما بالتحديد.

 هل هذه الاعتقادات معروفة في بلدك ؟ و هل تظن أنها صحيحة ؟