أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( خاص)

في حديث لأخبار الآن ندد مفتي استراليا العام، إبراهيم أبومحمد، باحتجاز رهائن داخل مقهى في وسط مدينة سيدني الاسترالية على يد مسلح رفع راية سوداء عليها كتابات بحروف عربية , وقال إن هذا الفعل مُدان في قيم وأخلاق وشريعة المسلمين , واضاف المفتي إن المسلمين فجعوا كما فجع عموم الاستراليين بما تداولته وكالات الأنباء من احتجاز أناس في مقهى.
 
وأكد المفتي أن الأستراليين والمجتمع المسلم "يتطلعون إلى نتائج التحقيق في هوية الفاعل وملابسات الفعل"، مشيرا إلى ضرورة اتخاذ "إجراءات مناسبة" إزاء هذا الجرم.

وأعرب  المفتي ومجلس الأئمة الفيدرالي الأسترالي وعموم المجتمع المسلم عن تضامنهم مع كافة المحتجزين، وتمنوا لهم  "السلامة ولأهليهم ولمحبيهم الاطمئنان عليهم عاجلا".

وقالت الشرطة الأسترالية صباح الاثنين إن مسلحا احتجز عددا غير معروف من الرهائن داخل مقهى في وسط سيدني.

وقد عرضت مشاهد تلفزيونية حية تظهر زبائن داخل مقهى يقفون وهم يضعون أيديهم على النوافذ،  ولاحقا خرجت ثلاث رهينات وهن يركضن من المقهى، في حين قالت الشرطة إن مفاوضين على اتصال بمسلح داخل المقهى.

وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء توني أبوت إن الحادث "مقلق للغاية"، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية "مدربة ومجهزة جيدا وتتصرف بطريقة شاملة وحرفية"، ودعا إلى اجتماع أمني للتعامل مع الحادث.